بهية مارديني من دمشق: كشفت مصادر فلسطينية لإيلاف ان كافة الجهود فشلت في اقناع الرئيس الفلسطيني محمود عباس بلقاء ممثلي حماس في دمشق، وأكدت المصادر ان عباس لم يدرس لقاء حماس ، واشارت في هذا الصدد الى ان زيارته الى دمشق ، التي وصلها مساء اليوم ، لمدة يوم واحد ستقتصر على لقاء الرئيس السوري بشار الاسد ، ونائب الرئيس السوري فاروق الشرع .

واكدت المصادر ان عباس لن يلتقي أي من الفصائل الفلسطينية في دمشق.هذا وشدد عباس لدى وصوله الى دمشق على أهمية التنسيق والتشاور مع سورية حول مجمل قضايا المنطقة وبشكل خاص القضية الفلسطينية وعملية السلام.

وقال عباس انه من واجبنا أن نطلع الأشقاء السوريين وبالتفصيل على المسار الفلسطيني والمفاوضات التي دارت حوله وكذلك الاطلاع من الاخوة السوريين على سير المفاوضات غير المباشرة بين سورية واسرائيل.

واضاف أن هناك جهودا تبذل في القاهرة ، ووصلت إلى حد إمكانية إصدار بيان يتم بعده لقاء شامل لجميع الفصائل الفلسطينية ومن ثم تقديم تقرير إلى قيادة القمة العربية التي تصدر قراراً أو موقفا عربيا بما يتعلق بهذه المصالحة على أساس المبادرة اليمنية التي أصبحت مبادرة القمة العربية.

وكان عباس قام بزيارة إلى دمشق في تموز الماضي بحث من خلالها مع الرئيس بشار الأسد الوضع الفلسطيني وآخر المستجدات في العملية السياسية وإمكانية تعزيز فرص المصالحة الوطنية الفلسطينية بالإضافة إلى مفاوضات السلام مع إسرائيل على المسارين السوري والفلسطيني.