نواكشوط: دعا رئيس المجلس العسكري الحاكم في موريتانيا منذ انقلاب السادس من اب/اغسطس قادة اسلحة الجيش الى التيقظ بشدة لخطر الاعتداءات وذلك خلال اجتماع حول الارهاب كما ذكرت وكالة الانباء الموريتانية الاثنين. وحث الجنرال محمد ولد عبد العزيز مساء الاحد الضباط المجتمعين في القصر الرئاسي على quot;توخي اكبر قدر من اليقظة لاحباط اي محاولات ارهابية تستهدف زعزعة السلام والامنquot; في البلاد وفقا للوكالة.

وفي 14 ايلول/سبتمبر استهدف اعتداء نسب الى القاعدة دورية للجيش في تورين (اقصى الشمال) وعثر على الاثر على جثث 11 جنديا ومرشدهم quot;مفصولة الراسquot; وفقا لمصدر امني. وكان الجنرال ولد عبد العزيز اعرب الجمعة عن رغبته في تزود الجيش بquot;الوسائل اللازمةquot; لمواجهة quot;الهجماتquot; الارهابية في بلاده داعيا الى quot;تعاونquot; من جميع الدول.

واتهم الجنرال ولد عبد العزيز من جديد الرئيس المخلوع سيدي ولد الشيخ عبد الله بعدم فعل اي شيء خلال ال15 شهرا التي تولى فيها السلطة على quot;صعيد الاعداد لمكافحة الارهابquot;. واطيح في السادس في اب/اغسطس بالرئيس الموريتاني السابق الذي انتخب في اذار/مارس 2007، وذلك بعد ساعات من اصداره قرار باقالة اربعة مسؤولين عسكريين في الجيش بينهم الجنرال ولد عبد العزيز الذي كان رئيسا للاركان.