روما: أعلن وزير الخارجية الإيطالي فرانكو فراتيني أن قمة جزائرية إيطالية ستعقد في الأسابيع المقبلة في الجزائر العاصمة وهي الثانية من نوعها بعد تلك التي شهدتها مدينة الغيرو في تشرين الثاني من العام الماضي، حيث جدد التأكيد على quot;روابط الصداقة المتينةquot; التي تربط البلدين وذلك في ختام اللقاء الذي جمعه ونظيره الجزائري مراد مدلسي في روما.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الإيطالية أن اللقاء quot;كان فرصة لتناول ملف التعاون الإقتصادي الذي يفضي إلى تقييم مشترك لمجالات الإستثمارات المتاحة ولاسيما حضور الشركات الإيطالية في الجزائر على ان لا تقتصر على الكبيرة منها وحسب بل لتشمل المتوسطة والصغيرة أيضاًquot;.

وأشار الوزير فراتيني إلى أن محادثاته مع المسؤول الأفريقي quot;تناولت ضرورة تحديد بروتوكول التعاون في مجال مكافحة الإرهابquot;، وأضاف quot;لقد أعربنا عن تعاطفنا مع الجزائر التي إستهدفت مرات عدةquot; مذكراً بأن quot;الجزائر تعمل مع روما في مجال ضبط موجات الهجرة نظراً لأنها ضحية مثل إيطاليا ولهذا فعلينا أن نشجع الهجرة المشروعة من خلال تأشيرات قانونية للعمل ذات آجال طويلة والتصدي للهجرة غير المشروعةquot;.

هذا وأشاد الوزير الجزائري مدلسي بالنتائج التي تحققت في مجال التعاون خاصة بعد ابرام معاهدة الصداقة في عام 2003 معرباً عن الأمل في تعزيز العلاقات بصورة أكبر.