موسكو: صرح مدير هيئة الأمن الفدرالية الروسية الكسندر بورتنيكوف في جلسة الهيئة اليوم الثلاثاء بأنه تم إحباط أكثر من 35 عملية إرهابية في أماكن عامة والقبض على أكثر من 350 مسلحا من أعضاء التنظيمات الخارجة عن القانون منذ بداية السنة الحالية.

وأكد على تصفية أكثر من 170 عنصرا من عناصر التنظيمات المسلحة بمن فيهم 13 زعيم عصابة خلال إجراءات مكافحة الإرهاب في شمال القوقاز عام 2008. وأضاف أن المحاكم المختصة أدانت نحو 198 شخصا من المتهمين بارتكاب جرائم إرهابية.

خفض عدد أفراد القوات المسلحة الروسية الى 1 مليون فرد بحلول عام 2012

هذا وصرح وزير الدفاع الروسي اناتولي سيرديوكوف بأن روسيا ستخفض عدد أفراد قواتها المسلحة حتى عام 2012 الى 1 مليون فرد، من بينهم 150 ألف ضابط. ويذكر أن عدد أفراد القوات المسلحة في روسيا يبلغ حاليا 2ر1 مليون شخص.

وقال سيرديوكوف في حديث للصحفيين في موسكو اليوم، إن التجربة العالمية تشير الى أن نسبة الضباط في القوات المسلحة تتراوح بين 7 و20 بالمائة من مجمل عدد أفراد الجيش. وأضاف أن هذا المؤشر يبلغ في روسيا نحو 32 بالمائة. وأكد أنه سيطرأ تحسن كبير قريبا على تركيبة أجهزة إدارة القوات في الجيش الروسي. وقد قررت وزارة الدفاع الروسية خفض عدد أفراد الجهاز المركزي وأجهزة الإدارة العسكرية بحلول عام 2012 الى 8500 شخص.