أسامة مهدي من لندن: قالت القوات الاميركية في العراق اليوم انها اعتقلت ثلاثة عناصر من حزب الله العراقي واربعة اخرين تابعين للمجاميع الخاصة المسلحة من المتعاونين مع ايران اضافة الى 5 اخرين من تنظيم القاعدة بينهم قيادي اضافة الى الاستيلاء على مخابيء ايرانية للاسلحة الاسلحة في مححافظة ميسان الجنوبية.

وقالت القوات في بيانات عسكرية ارسلت نسخ منها الى quot;ايلافquot; اليوم انها مستمرة في تعطيل شبكة كتائب حزب الله من خلال اعتقال quot; ثلاثة مجرمين صباح اليوم الثلاثاء خلال عملية نفذت في حي البصرة في بغداد quot;. واضافت انها استهدفت بالاعتماد على معلومات استخباراتية مقدم تسهيلات في كتائب حزب الله لصلته القريبة مع قيادة الشبكة حيث اقتربت القوات من مكان المطلوب به في نادي محلي حيث واجهوا quot;ثلاثة مجرمينquot; اخرين من كتائب حزب الله فتم القاء القبض عليهم ولاحظت القوات خلال الاستجواب انهم كانوا مخمورين حيث تم احتجازهم بدون حادث.

واوضحت القوات ان كتائب حزب الله تعمل لصالح ايران كما يعتقد مسؤولية اعضائها عن الهجمات الاخيرة التي نفذت ضد المواطنين العراقيين وقوات التحالف والقوات العراقية . وكانت قوات التحالف قد اعتقلت ايضا خلال اليومين الاخيرين ستة عناصر اخرى من كتائب حزب الله.

القبض على 4 من عناصر المجاميع الخاصة

هذا واعتقلت قوات التحالف اربعة عناصر من المجاميع الخاصة اليوم خلال عمليتين منفصلتين نفذتا في منطقة الجديدة على بعد 25 كيلومتر شمال بغداد في محافظة ديالى شمال شرق بغداد. واستهدفت قوات التحالف بالاعتماد على معلومات استخباراتية شخصا لارتباطه quot;مع مجرمين من المجاميع الخاصة متورطين في تهريب الاسلحة عبر الحدود وتوفير الاموالquot; . وتحركت القوات خلال العملية الاولى الى مكان الرجل المطلوب في منطقة الجديدة حيث قامت باحتجازه بدون حادث . كما استهدفت القوات خلال العملية الثانية شخصا يقوم بتجنيد الاشخاص ويوفر الاسلحة والاموال الى شبكة المجاميع الخاصة فقامت بالقاء القبض على ثلاثة اشخاص.

وحسب افادة عدد من quot;مجرمي المجاميع الخاصةquot; من المحتجزين حاليا فان المنظمة تتلقى التمويل والتدريب والاسلحة وحتى التوجيه من الحرس الثوري الايراني ـ قوة القدس الذي يحاول ومن خلال عملائه زعزعة الحكومة الشرعية في العراقquot; على حد قول البيان الاميركي.

الاستيلاء على مخابئ ايرانية للأسلحة في محافظة ميسان

واستولى جنود من الجيش العراقي ومن الفرقة متعددة الجنسيات في الوسط على مخباين للأسلحة احتوت على ذخائر ايرانية الصنع في محافظة ميسان (365 كم جنوب بغداد) بعد تلقي معلومات مقدمة من مواطنين محليين. وعثر الجنود وبالاعتماد على معلومات مقدمة من مواطن محلي على 15 قذيفة هاون ايرانية الصنع من عيار 120 ملم وقاعدة لعبوة متفجرة خارقة للدروع بقطر ثمانية انجات في منطقة العزير . وقام مواطن محلي اخر بابلاغ الجنود عن مخبا اخر في نفس المنطقة . ثم عاد جنود الجيش العراقي والجنود من الفرقة متعددة الجنسيات في الوسط الى موقع قريب في منطقة العزير حيث حددوا مكان سبعة قذائف هاون ايرانية الصنع من عيار 120 ملم.

وقال المتحدث باسم الفرقة متعددة الجنسيات في الوسط الرائد جاد كارول quot;على الرغم من عدم تحديدنا لوقت دخول هذه الذخيرة الى العراق فقد حدد خبراء المتفجرات العراقيين ان الذخائر ايرانية الصنع .quot; وقامت فرق ابطال المتفجرات العراقية والاميركية مع عناصر فرض القانون المدنية بتقديم المساعدة في استعادة الذخائر بسلام خلال العمليات حيث من المقرر تدمير محتويات المخابئ خلال الايام القليلة المقبلة.

احتجاز 5 من عناصر القاعدة

الى ذلك قالت القوات الاميركية انها مستمرة في تعطيل القدرات العاملة للقاعدة في وسط وشمال العراق حيث قامت باعتقال رجل مطلوب واربعة ارهابيين اخرين. وتم احتجاز رجل مطلوب من قبل قوات التحالف العاملة في صحراء الجزيرة على بعد 52 كيلومتر جنوب غرب مدينة الموصل الشمالية حيث قام الارهابي الذي يعتقد ارتباطه مع شبكة مبعوثي القاعدة في العراق وقادة بارزين بتسليم نفسه الى القوات.

كما استهدفت القوات في جلولاء على بعد 123 كيلومتر شمال غرب بغداد ممول ومفخخ سيارات من القاعدة في العراق وتم احتجاز اثنين من الرجال المرتبطين معه خلال العملية. وايضا اثمرت عملية اخرى لقوات التحالف استهدفت مروج اسلحة في بغداد عن احتجاز اثنين من المتهمين.

الشرطة العراقية تعثر على مخابأ للأسلحة في الديوانية

وقادت معلومة مقدمة من مواطن معني الشرطة العراقية الى مخبأ للأسلحة شمال مدينة الديوانية (180 كم جنوب بغداد). واحتوى المخبأ على ستة قذائف ار بي جي وقنبلتين مضادتين للدروع ولغم ارضي واحد وسبعة قاذفات ار بي جي وعبوة ناسفة وصاعق ار بي جي. قال ضابط التنفيذ في قوات التحالف المقدم في الجيش الاميركي كريستوفر اينجن quot; ان العثور على هذا المخبأ يسلط الضوء على مدى ثقة وايمان سكان محافظة القادسية (عاصمتها الديوانية) بشرطتهم العراقية.quot;