مزار الشريف: افاد مصدر رسمي عن مقتل جنديين من التحالف الدولي وافغانيين احدهما طفل، الاثنين في مزار الشريف شمال افغانستان في اعتداء انتحاري استهدف مبنى للشرطة الافغانية. وقال الناطق باسم قائد شرطة ولاية بغلان احمد جواد بشارة لوكالة فرانس برس ان رجلا يرتدي زي الشرطة فجر نفسه داخل مقر عام شرطة الولاية في بول الخمري.

واوضح ان quot;الانفجار وقع في قسم التحقيقات الجنائية حيث كان جنود اميركيون يساعدون الشرطة الافغانية. وقتل جنديان اجنبيان وشرطي افغاني وكذلك طفل كان يلعب خارج المبنىquot;. والطفل هو نجل عامل تنظيف كان يعمل في المبنى عند وقوع الهجوم.

واكد الجيش الاميركي ان quot;جنديين من التحالف قتلا وجرح ثلاثة اخرونquot; في الاعتداء دون تحديد جنسية الضحايا. وتبنى الهجوم الناطق باسم طالبان ذبيح الله مجاهد. وعادة ما تكون ولاية بغلان في شمال افغانستان بمنأى عن اعمال العنف التي تنفذها حركة طالبان.

من جهة اخرى، اعلن التحالف مقتل احد جنوده الاثنين متاثرا بجروح اصيب بها في انفجار قنبلة يدوية الصنع لدى مرور آليته في غرب افغانستان، دون مزيد من التفاصيل. وتجاوز عدد الجنود الاجانب الذين قتلوا في افغانستان منذ الاطاحة بنظام طالبان في نهاية 2001، الالاف. واشتدت حدة اعمال العنف منذ سنتين رغم انتشار 70 الف جندي في قوتين دوليتين واحدة تابعة لحلف شمال الاطلسي والاخرى بقيادة الولايات المتحدة.