واشنطن: دعت الولايات المتحدة اليوم سوريا الى ضبط حدودها بعد ايام من الغارة العسكرية الأميركية داخل الاراضي السورية بالقرب من الحدود مع العراق. وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأميركية روبرت وود quot;ما نود ان نراه يحدث هو ان يحسنون الاجراءات على الافراد الذين يصلون الى مطار دمشق والقيام بدوريات على حدودهمquot; واضاف quot;نريد منهم حرمان المقاتلين الاجانب من ملاذ امن في سورياquot;.

وقال وود quot;لقد تحدثنا الى سوريا حول ما يجب عليهم فعله .. نريد ان نرى هذا الامر يحصلquot; في اشارة الى الاجتماع الذي عقد بين وزيرة الخارجية الأميركية كوندوليزا رايس ونظيرها السوري وليد المعلم على هامش الجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك الشهر الماضي. وامتنعت الخارجية عن التعليق على قرار دمشق اغلاق مدرسة أميركية ومركز ثقافي أميركي في دمشق وقال وود في هذا السياق quot;لم تبلغنا الحكومة السورية بعدquot;.

يذكر ان الحكومة السورية وجهت في وقت سابق اليوم رسالة الى سكرتير عام الامم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي بخصوص الانزال العسكري الأميركي داخل اراضيها قبل يومين اعتبرت فيها العملية quot;عمل عدواني غير مبررquot; ادى الى وفاة ثمانية مواطنين سوريين هم مواطن واولاده الاربعة ورجل اخر وزوجته ومواطن ثلاث.