الكويت: عقدت اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية بمجلس الأمة اجتماعها الأول برئاسة رئيس مجلس الأمة ورئيس الشعبة جاسم محمد الخرافي . وحضر الاجتماع وكيل الشعبة النائب مرزوق الحبيني وأمين السر رجا حجيلان المطيري وأمين الصندوق صالح عاشور وأعضاء اللجنة التنفيذية النواب على الدقباسي عسكر العنزي ومحمد العبد الجادر وأمين عام مجلس الامة علام الكندري. وقال أمين السر النائب حجيلان في تصريح صحافي ان اللجنة التنفيذية للشعبة قررت اختيار النائبين محمد عبد الجادر وعلي الدقباسي ممثلين عنها في مجلس الاتحاد البرلماني الدولي.

واضاف ان اللجنة اختارت النائبين مرزوق الحبيني ورجا حجيلان ممثلين في كل من مجلس الاتحاد البرلماني العربي ومجلس اتحاد المجالس الدول الأعضاء في منظمة المؤتمر الاسلامي في ما تم اختيار النائبين صالح وعسكر العنزي ممثلين للشعبة في مجلس برلمانيات آسيا.

وأضاف المطيري ان الشعبة قررت المشاركة في اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون بين الاتحاد البرلماني الدولي والأمم المتحدة والمقرر عقده في مقر الأمم المتحدة في نوفمبر 2008 بوفد من الشعبة يمثله النائبان علي الدقباسي ومحمد العبد الجادر . كما قررت الشعبة المشاركة في المؤتمر البرلماني الدولي حول quot;البرلمان الالكترونيquot; الذي سيعقد في بلجيكا في نوفمبر المقبل بوفد يضم النائبين علي الدقباسي ومحمد العبد الجادر.

وذكر حجيلان ان الشعبة قررت كذلك المشاركة في المؤتمر الآسيوي الثالث لبرلمانات آسيا المقرر عقده في نوفمبر المقبل بوفد يرأسه وكيل الشعبة النائب مرزوق الحبيني ويضم النواب صالح عاشور ورجا حجيلان وعسكر العنزي .

وقررت الشعبة ترشيح لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة للمشاركة في ندوة برلمانية ينظمها الاتحاد البرلماني الدولي بالتعاون مع مجلس الأمة الكويتي حول حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة في الوطن العربي المزمع عقدها في الكويت خلال شهر مايو سنة 2009 . ووافقت الشعبة على المشاركة في جلسة استماع ينظمها الاتحاد البرلماني الدولي بمناسبة عقد المؤتمر الدولي الذي تنظمه الأمم المتحدة حول التمويل والتنمية المقرر عقده في الدوحة في شهر نوفمبر 2008 بوفد يضم النائبين على الدقباسي ومحمد العبد الجادر.