لندن: قالت الشرطة البريطانية (سكوتلاند يارد) إنها سلَّمت للسلطات الإيطالية ثلاثة أشخاص تونسيين مطلوبين للعدالة بتهم الضلوع بأعمال إرهابية وتجنيد فتيان وإقناعهم بالانضمام إلى أعمال quot;الجهادquot; في أفغانستان والعراق.

فقد ذكرت شرطة العاصمة البريطانية لندن أن الأشخاص الثلاثة، وهم حبيب اغناوة، 47، ومحمد خميري، 54، وعلي شحيدي، 35، كانوا قد اعتُقلوا عام 2007 بموجب مذكرة قبض أوروبية.

وقد لجأ المتهمون الثلاثة خلال شهر يوليو/تموز الماضي إلى المحكمة العليا في بريطانيا سعيا لمنع تسليمهم، على أساس أنهم قد يتعرضون للتعذيب في حال سُلِّموا، إلا أن القضاة ردوا قضيتهم.

تجنيد المقاتلين
وقالت الشرطة إن اغناوة وخميري وشحيدي قد غادروا بالفعل الأراضي البريطانية في تمام الساعة الثالثة صباحا بتوقيت جرينتش يوم أمس السبت.

أما السلطات الإيطالية، فقد قالت بدورها إن المتهمين الثلاثة متورطين بتجنيد مقاتلين للعمل كجهاديين في البلدين المذكورين بين عامي 1997 و1999.

يُشار إلى أن اغناوة، الذي كان يسعى للحصول على حق اللجوء السياسي في بريطانيا قُبيل اعتقاله، متهم أيضا بالانتماء إلى quot;الجماعة السلفية للدعوة والقتالquot; المتطرفة، والتي كانت قد بدلت اسمها في وقت سابق من العام الحالي ليصبح quot;القاعدة في شمال إفريقيا الإسلامية.quot;

وتتبنى المجموعة المذكورة المسؤولية عن التفجيرات التي شهدتها مدينة الجزائر في الحادي عشر من شهر أبريل/نيسان الماضي، والتي أودت بحياة 30 شخصا.

إلا أن الأشخاص الثلاثة ينفون جميع التهم الموجهة إليهم ويطالبون بإطلاق سراحهم فورا.