بهية مارديني من دمشق: أعلن المحامي حسن عبد العظيم الأمين العام لحزب الاتحاد الاشتراكي الديمقراطي العربي المعارض في تصريح خاص لايلاف انه صدر الحكم بالافراج عن الكاتب السوري ميشيل كيلو .

وأشار إلى إن محكمة النقض في الغرفة الجنائية وافقت على نقض قرار محكمة الجنايات الثانية بدمشق التي كان قد سبق لها ، ورفضت طلباً لهيئة محامي كيلو للإفراج عن ميشيل كيلو والناشط محمود عيسى، وقررت الإفراج عنهما مستفيدين من عفو ربع مدة السجن .

وأكد عبد العظيم quot;أن كيلو وعيسى سيكونان في منزلهما بعد ان تم إبلاغ القرار لسجن دمشق المركزي quot;عدرا quot;quot; ، واشار الى اجراءات روتينية تنتظرهما ماقبل الافراج فقط لانهما معتقلين على خلفية سياسية.

وتم توقيف كيلو في 14/5/2006 أما عيسى فقد أوقف في 23/10/2006 على خلفية توقيعهما على إعلان بيروت دمشق ، وحكم على الاثنين بالسجن ثلاث سنوات.

من ناحية أخرى رأى عبد العظيم ان من حق الأكراد الاعتصام لانه اعتصام سلمي ، وقال ان الاعتصام السلمي هو ابسط احتجاج على مرسوم او قانون يمس المواطنين وهم ملتزمون بوحدة الوطن ولكن بالمقابل لهم مشكلاتهم بخصوص الجنسية السورية الذين حرم البعض منها وقضايا اخرى يعترضون عليها ، واشار الى انه تم الافراج عن المعتقلين الاكراد الذين شاركوا في اعتصام أمس .