دبي: استقبل القائد العام لشرطة دبي ضاحي خلفان تميم في مكتبه وفد وزارة الداخلية في جمهورية مصر العربية الذي شارك في حفل تخريج الدفعة الـ 16 من الطلبة المرشّحين، والدفعة الـ 17 من طلبة الدراسات المسائية في أكاديمية شرطة دبي.

وبحث تميم مع الوفد سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وتبادل الخبرات والتجارب إضافة إلى الأمور الأمنية والشرطية والأكاديمية التي تهم الجانبين.

كما اصطحب الوفد إلى قاعة الاجتماعات وأطلعه على المراحل التي أنجزتها شرطة دبي للوصول إلى التفوّق المؤسسي القائم على تطبيق معايير التميز العالمية عبر التطوير المستمر للأداء وتوظيف القدرات في إطار علاقة الشراكة مع أفراد الجمهور والشركاء.

وتعرف الوفد الزائر إلى رسالة شرطة دبي ورؤيتها التي مكنتها من تبوأ مكانة متميزة في تقديم أفضل الخدمات على الصعيدين الداخلي والخارجي. كذلك اطلع على إستراتيجية شرطة دبي الجديدة 2008-2015 التي أُعدّت وفق أسس علمية ومنهجية تحفز القائمين عليها على الإبداع والتطوير والتحدي، مؤكدا أن شرطة دبي كانت سباقة في انتهاج التخطيط الاستراتيجي لأنه الأقدر على تفهم الرؤى وتنسيق الجهود وتحقيق التناغم والتكامل بين مختلف الإدارات التنظيمية والوحدات الفرعية.

واعتبر أن إتباع شرطة دبي نهج التخطيط الاستراتيجي مكنها من مواجهة التحديات واحتواء التهديدات وتحقيق أفضل النتائج.

واستعرض تميم نظام التراسل الإلكتروني الذي يعدّ الأول من نوعه في دوائر حكومة دبي ودولة الإمارات والمنطقة بصفة عامة، ومميزات هذا النظام الوظيفية المتعددة، موضحاً أن نظام التراسل الإلكتروني يعد بديلا لبرنامج إدارة بلا أوراق، حيث تم الانتقال من التراسل التقليدي أو ما يعرف في الدوائر الحكومية بدورة الصادر والوارد للمراسلات واتخاذ القرارات إلى التراسل الإلكتروني أو ما يعرف في الإدارة الحديثة ميكنة تدفق الأعمال إلكترونيا.

وفي ختام اللقاء تسلم تميم من مساعد أول وزير الداخلية لقطاع شؤون الضباط، اللواء وجدي صالح عبدالرحمن، درعا تذكارية بهذه المناسبة.