أبوظبي: أشاد سفير الولايات المتحدة الأميركية لدى دولة الإمارات ريتشارد أولسون في محاضرة ألقاها في مركز شؤون الإعلام في أبوظبي بجهود رئيسة منظمة المرأة العربية، رئيسة الاتحاد النسائي العام، الشيخة فاطمة بنت مبارك في إنجاح أعمال المؤتمر الثاني لمنظمة المرأة العربية الذي عقد في أبوظبي.

وأشار إلى أن حجم المشاركة الكبير في المؤتمر والتوصيات التي توصل إليها المؤتمر بالغا الأهمية وتُعَلّق عليهما آمال كبيرة لتوفير سبل الحياة الكريمة للمرأة العربية باعتبارها خطوة متقدمة للأمام في مسيرة المرأة في الشرق الأوسط.

وأكد أن المرأة الإماراتية تحظى بدعم كبير من قيادة دولة الإمارات، حيث تبوأت مكانتها المرموقة في مسيرة التنمية الشاملة وفتحت لها الدولة أبواب التعليم والتثقيف والتدريب وأتاحت لها مجالات العمل المتنوعة وأسندت إليها المناصب القيادية والتشريعية والتنفيذية العليا فأصبحت عضواً في المجلس الوطني الاتحادي.

كما ثمّن مساعي الشيخة فاطمة بنت مبارك إلى تمكين المرأة الإماراتية، مُشِيداً بسجل الإمارات في مجال ترقية المرأة والنهوض بها في المجتمع. لافتاً إلى إن المؤتمر كان مبادرة ذكية من جانب الشيخة فاطمة لحشد هذا الجمع المتميز من السيدات العربيات من اجل مناقشة قضايا النهوض بالمرأة وتطويرها.