القدس: هنأ رئيس الوزراء الاسرائيلي المستقيل ايهود اولمرت نظيره الهندي مانموهان سينغ quot;على شجاعة وتصميمquot; القوات الهندية في مواجهة منفذي اعتداءات بومباي الدامية حسب ما جاء في بيان صادر عن مكتبه.

وقال اولمرت لنظيره الهندي في اتصال هاتفي quot;ان الشجاعة والتصميم اساسيان في مكافحة الارهابquot;. واضاف البيان ان quot;رئيس الوزراء قدم باسم اسرائيل التعازي لرئيس الوزراء الهندي على الضحايا الابرياء وبينهم اسرائيليون سقطوا في اعتداءات بومباي الارهابية الداميةquot;.

واوضح البيان ان اولمرت وسينغ اتفقا على quot;تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين في مجال مكافحة الارهابquot;. واوقعت اعتداءات بومباي التي ارتبكها اسلاميون اكثر من 170 قتيلا بحسب اخر حصيلة.

وقتل ستة اسرائيليين في المركز اليهودي في بومباي بينهم الحاخام غابرييل هولتزبرغ وزوجته ريفكا حسب ما اعلن مساء الاثنين المتحدث باسم الخارجية الاسرائيلية ايغال بالمور لوكالة فرانس برس.

وستنقل طائرة مساء اليوم جثامين الاسرائيليين الى اسرائيل. ويتوقع ان يشارك الاف الاشخاص في جنازة الحاخام هولتزبرغ وزوجته التي ستقام الثلاثاء في مقبرة جبل الزيتون في القدس.