بدء شعائر الحج

آل الشيخ يدعو الحجاج إلى الترفع عن المآرب الحزبية والسياسية

أسـعار الحمـلات تـربـك حجـاج اللحظــات الأخـيرة

تجهيز حجارة رمي الجمار لأول مرة في حج هذا العام

الأمير نايف: قادرون على مواجهة أي أمر مهما كان حجمه

الرياض: اكد امير منطقة مكة المكرمة الامير خالد الفيصل ان خطة تصعيد الحجاج من مكة المكرمة الى مشعر منى تمت بكل يسر وسهولة لتكتمل بذلك المرحلة الآولى من مراحل تصعيد ضيوف الرحمن الى المشاعر المقدسة. واوضح الامير خالد الفيصل في تصريح لوكالة الأنباء السعودية الليلة ان قوافل حجاج بيت الله الحرام كانوا قد بدأوا منذ فجر اليوم الصعود الى مشعر منى لقضاء يوم التروية ولم تحدث أي حوادث تذكر كما لم تظهر أي حالات وبائية بين ضيوف الرحمن.

من جهته اعلن مدير عام الدفاع المدني الفريق سعد التويجري ان الدفاع المدني جند على مشعر عرفات هذا العام أكثر من 2600 ضابط وفرد وخمسة مراكز يتبعها أكثر من 30 فرقة الى جانب تجهيز معسكرين للإيواء في حال حدوث أي كوارث طبيعية.

وابان أن قوات الدفاع المدني في مشعر عرفات تشتمل على 31 فرقة اطفاء و36 فرقة انقاذ و824 دورية سلامة راجلة و12 برجا للمراقبة وقوة لمنع الغاز في المشعر قوامها 220 ضابطا وفردا الى جانب 1125 شبكة مياه مجهزة للإطفاء في حال حدوث الحرائق.

واشار التويجري الى أن قوات الدفاع المدني وبكامل تجهيزاتها الآلية والبشرية واكبت منذ صباح اليوم تحركات حجاج بيت الله الحرام في مشعر منى عبر الوحدات الميدانية ودوريات السلامة الراجلة والراكبة والمتمركزة مؤكدا أنه ستتم مواصلة متابعة تحركات ضيوف الرحمن في مشعري عرفات غدا ومزدلفة حتى وصولهم الى مشعر منى لضمان سلامتهم.