أبوظبي: واصلت العديد من سفارات دولة الإمارات في العالم إقامة حفلات الاستقبال بمناسبة العيد الوطني الـ 37 للدولة، حضرها مسؤولون حكوميون وأعضاء السلك الدبلوماسي والعديد من القيادات الرسمية والشعبية. وبهذه المناسبة أعرب سفراء الدولة وقناصلها عن تهانيهم وتبريكاتهم لرئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وحاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحكّام الإمارات وأولياء العهود، ولشعب الإمارات.

فأقام سفير الدولة لدى تركمانستان حسن عبدالله العضب حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني للدولة في قاعة الاحتفالات في مبنى السفارة في عشق آباد، حضره نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية تركمانستان رشيد ميريدوف أوفيزغيلديفتش ومدير مراسم وزارة الخارجية التركمنستانية وسفراء الدول المعتمدين في تركمانستان والمواطنين التركمان ومديري الشركات التي تعمل في مجال الطاقة واستخراج النفط في بحر قزوين. ونقل العضب، في كلمته، تحيات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وحاكم دبي، إلى رئيس تركمانستان قربان قولي بيردي محمدوف وإلى الحكومة التركمانية.

وأعتبر العضب أن الدولة تحتفل اليوم بالعيد الوطني السابع والثلاثين وهي تواصل بخطى واثقة مرحلة التمكين السياسي والاقتصادي والاجتماعي والثقافي التي أطلقها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان قبل عامين استكمالا لمرحلة التأسيس التي أنجزها بنجاح الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

من جانبه نقل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية تركمانستان رشيد ميريدوف اوفيزغيلديفتش، خلال كلمته، تهاني الرئيس قربان قوني بيردي محمدوف بمناسبة العيد الوطني السابع والثلاثين إلى دولة الإمارات العربية المتحدة حكومة وشعبا. وقال إن الفضل في إنشاء قاعدة متينة للعلاقات الثنائية والتعاون المتبادل بين البلدين يعود للراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وللرئيس الأول صفر مراد تركمانباشي.

كما أشاد بالتقدم والتطور الذي تشهده الإمارات. واثقاً من أن quot;الإماراتيين يكنّون الشعور نفسه تجاه الإنجازات التي تحققها تركمانستان في المجالات كافةquot;، ومؤكداً أن علاقات البلدين انتقلت إلى مرحلة تطور جديدة في عهد الشيخ خليفة والرئيس قربان قولي بيردي محمدوف.

من جهته، نظّم المندوب الدائم لدولة الإمارات لدى للأمم المتحدة في جنيف عبيد سالم الزعابي حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني للدولة، حضره وزير الدولة للشؤون الخارجية أنور محمد قرقاش وأعضاء وفد الدولة المشارك في استعراض تقرير دولة الإمارات العربية المتحدة الشامل لمجلس حقوق الإنسان الذي أقيم الخميس الماضي في مجلس حقوق الإنسان.

واعتبر الزعابي أن المشاركة الكبيرة في حفل العيد الوطني من قبل مختلف الفئات الحكومية والدبلوماسية ما هي إلا انعكاس لمدى الاحترام والتقدير الذي تحظى به دولة الإمارات في سويسرا ولدى المنظمات الدولية العاملة في جنيف بصفة خاصة، في ظل قيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان وإخوانه حكام الإمارات. وأقام سفير الدولة لدى روسيا الاتحادية عمر سيف غباش حفل استقبال في فندق كارلتون ريتز في موسكو بمناسبة العيد الوطني للدولة.

حضره عدد كبير من الشخصيات الرسمية والاجتماعية الروسية، بينهم نائب وزير الخارجية الكسندر ياكوفينكو ونائب رئيس مجلس الدوما فلاديمير جيرينوفسكي وأعضاء السلك الدبلوماسي العربي والأجنبي المعتمدين لدى موسكو. وتصدّرت القاعة صور الشيخ خليفة والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وصورة رئيس روسيا الاتحادية دميتري مدفيديف إلى جانب علمي دولة الإمارات وروسيا.