أشرف أبو جلالة من القاهرة: حذر سياسي هندي من أخطار تعرض منتجع quot;غواquot; السياحي الهندي، الذي يعد مقصدًا رئيسيا للسائحين الإسرائيليين، لهجوم من قبل تنظيم القاعدة الإرهابي. ونقلت صحيفة جيروزاليم بوست العبرية في عددها الصادر اليوم عن المذكرة التي تقدم بها جي بي سينغ، كبير أمناء المدينة، قوله :quot; تواجه غوا اليوم تهديدات إرهابية حقيقية وكان هناك بعض المدخلات بأن القاعدة سوف تهاجم بعض المنشآت السياحية الإرهابية في غوا. ويبلغ طول ساحل منتجع غوا ما يقدر بنحو 105 كلم، بما فيها موانيء بحرية وشواطىء quot;.

وقالت الصحيفة أن تلك التحذيرات تأتي في أعقاب التفجيرات الإرهابية التي ضربت مدينة مومباي الهندية التي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى، من بينهم ستة إسرائيليين لقوا حتفهم إثر الهجوم الذي وقع على مركز تشاباد اليهودي. وجاء في التقرير :quot; تلك هي المرة الأولى التي تعترف فيها حكومة غوا بأن المدينة باتت هدفا لتنظيم القاعدة. لكن الحكومة تنفي حتى الآن وجود أي تهديدات إرهابية حقيقية quot;. هذا وقد طالب التقرير أيضا ً بزيادة التعزيزات الأمنية في المنطقة.

وفي تصريحاته للصحيفة، قال دكتور إيلي كارمون، خبير الحركات الإسلامية والمنظمات الإرهابية أن على الإسرائيليين إعادة النظر في مسألة سفرهم إلى غوا في ظل هذا التحذير الأمني الجديد. وأضاف كارمون ndash; من معهد مكافحة الإرهاب التابع لمركز هرتزليا التخصصي ndash; أن باقي المناطق في الهند وهي أقل عرضة لخطر الإرهاب لا تزال آمنة إلي حد ما، وقال :quot; تعد غوا ملتقي لليهود والإسرائيليين... كما تعد مثل هذه الأماكن وقرى أخرى بأنها أماكن ساخنة لتجمعات الإسرائيليين وهو ما يسهل من عملية بحث القاعدة عنهم quot;.

وتابع حديثه قائلا ً :quot; لا زلت أعتقد أن التهديد الإرهابي الذي يحيط بسيناء أكثر خطورة من حدة الخطر الذي تواجهه غوا، لكن يجب اتخاذ هذا التهديد بمحمل الجد. كما يتوجب على الإسرائيليين مغادرة غوا والتخلي عن مخططات سفرهم إلي هناك، وليس عن الهند كلها quot;. وفي غضون الهجمات الدموية التي شهدتها غوا يوم السابع والعشرين من شهر نوفمبر الماضي، قال العقيد بيهرام ساهوكار في تصريحات للصحيفة أن غوا سوف تكون هدفا للقاعدة إذا تركز بحث الإرهابيين عن الإسرائيليين.