نيودلهي: اتفقت الهند وباكستان اليوم على عقد الجولة الخامسة من المحادثات السلمية وبناء الثقة بينهما في نيودلهي في ال21 من شهر يوليو المقبل ولمدة يومين.

جاء هذا الاعلان عقب انتهاء محادثات وزير الخارجية الهندي برناب موخرجي ونظيره الباكستاني مخدوم شاه قريشي الذي وصل صباح اليوم الى نيودلهي في زيارة رسمية تستغرق أربعة أيام.
وقال موخرجي في مؤتمر صحافي مشترك مع قريشي ان quot;الاجتماع كان مفيدا قد كان حيث تم تبادل وجهات النظر في العديد من القضايا مثل تطوير العلاقات الثنائية لاسيما في المجال السياسي والاقتصادي والتجاري بالاضافة الى بحث سبل تعزيز الاتصالات بين الشعبين الهندي والباكستانيquot;.

وأضاف انه تم بحث العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك داعيا بهذا الصدد الجانب الباكستاني الى التعاون لمكافحة الارهاب الذي اعتبره quot;تهديدا لاستقرار أسسنا الديمقراطية ويجب التعاون معا على مكافحة الارهاب مهما كان عمق اختلافاتنا السياسيةquot;.

من جانبه وجه وزير الخارجية الباكستاني مخدوم شاه قريشي دعوة الى رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ لزيارة باكستان مؤكدا أن الظروف السياسية في البلدين مناسبة لتحقيق تقدم في العملية السلمية بينهما.
ومن المقرر أن يعقد وزير الخارجية الباكستاني مساء اليوم محادثات مع رئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ