نيودلهي: نفى وزير الخارجية الهندي برناب مخرجي تهديد بلاده لباكستان عبر اتصاله هاتفيا بالرئيس الباكستاني اصف على زرداري مما حدا بالاخير الى وضع قوات بلاده في حالة تأهب قصوى.
واضاف مخرجي ان قصة الاتصال بزرداري مسرحية تهدف الى صرف الانتباه عن القضية الرئيسية وهي ان باكستان متورطة في هجمات بومباي التي اودت بحياة 170 هنديا.
وتصر باكستان ان الاتصال بزرداري جاء من وزارة الخارجية الهندية.
وكان السفير الباكستاني في لندن واجد حسن اعلن السبت ان بلاده كانت تعتقد ان الهند كانت تخطط لشن هجوم عليها في خضم الازمة بين البلدين عقب هجمات بومباي.
واضاف حسن ان تدخل الولايات المتحدة وبريطانيا على مستوى عال ادى الى تخفيف التوتر بين البلدين.
وكانت صحيفة باكستانية اعلنت السبت ان القوات الباكستانية وضعت في حالة تأهب قصوى بعد تلقي زرداري في الثامن والعشرين من الشهر الماضي اتصالا من شخص ادعى انه وزير خارجية الهند وتحدث معه بلهجة تهديدية.
ونفت وزيرة الاعلام الباكستانية ان يكون الاتصال غير حقيقي واضافت انه جاء من رقم رسمي تابع لوزارة الخارجية الهندية.
وتعقيبا على ها الاخبار اصدر وزير الخارجية الهندي بيانا اشار فيه الى الرواية الباكستانية تهدف الى صرف الاهتمام عن حقيقة قيام جماعة quot;ارهابيةquot; تعمل على الاراضي الباكستانية وبالتخطيط لهجمات بومباي وتنفيذ.
واضاف ان quot;احتمال قيام دولة مجاورة بإتخاذ اجراءات بناء على اتصال هاتفي خادع ومحاولة اقناع الدول الاخرى بهذه الرواية امر يدعو الى القلق اكثرquot;.
من جهة اخرى صرح كبير محققي الشرطة الهندية راكيش ماريا لوكالة اسوشيتد برس ان المهاجم الوحيد الذي تمكنت الهند في القاء القبض عليه اجمل امير قصاب كان لصا صغيرا قبل ان تستقطبه جماعة عسكر طيبة الكشميرية التي مقرها في باكستان.
واضاف ماريا ان قصاب كان لصا صغيرا خلال سنوات مراهقته وانه كان يقوم بسلب ضحاياه بعد تهديدهم بالسلاح الابيض.