مقاتلات هندية خرقت المجال الجوي الباكستاني

نيودلهي: نفت الهند اليوم الاحد ان تكون مقاتلات هندية قد اخترقت المجال الجوي الباكستاني كما اعلنت اسلام اباد. وقال المتحدث باسم سلاح الجو الهندي ماهيش يوباساني quot;لم يحصل اي خرق للمجال الجوي الباكستاني كما اعلن عن ذلكquot;. وكانت باكستان اعلنت ان مقاتلات هندية خرقت السبت quot;بشكل غير متعمدquot; مجالها الجوي في وقت تشهد فيه العلاقات بين البلدين الجارين النووين توترا منذ اعتداءات بومباي (الهند) نهاية تشرين الثاني/نوفمبر التي اسفرت عن سقوط 172 قتيلا.

وقال وزير الاعلام الباكستاني شيري رحمان quot;اتصلنا بالقوات الجوية الهندية واوضحوا لنا ان الخرق (للمجال الجوي) جرى بشكل غير متعمدquot; مؤكدا quot;لا نريد ان يتفاقم الوضعquot;. ومن جهته، اوضح التلفزيون الباكستاني ان المقاتلات الهندية حلقت فوق القسم الباكستاني من كشمير وفوق مدينة لاهور (شرق)quot; مضيفا ان quot;سلاح الجو الباكستاني اوضح ان نظامه للدفاع الجوي رد الطائرات الهندية على اعقابهاquot;.

وقال متحدث باسم سلاح الجو الباكستاني هو هاميون عيكر في بيان ان quot;المقاتلات الهندية دخلت المجال الجوي الباكستاني (...) من قطاعين وردت بسرعة على اعقابها بفضل فعالية نظام الدفاع الباكستانيquot;. وقد تدهورت العلاقات بين البلدين منذ الاعتداءات التي وقعت في العاصمة الاقتصادية للهند، بومباي، والتي نسبت الى عناصر اسلامية انطلقت من باكستان.

وتصعد الهند التي تتهم باكستان بانها quot;مركز الارهاب الاسلاميquot; ضغوطها على جارتها وخصمها لطرد الناشطين الاسلاميين بعد اعتداءات بومباي التي اوقعت 172 قتيلا بمن فيهم عناصر المجموعة التسعة الذين نفذوا الاعتداءات.