روما: طردت السلطات الايطالية السبت اماما تونسيا سابقا كان حكم عليه بالسجن في ايطاليا بتهمة الارهاب الدولي وذلك بالرغم من معارضة المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان، حسب ما افادت زوجته واحدى الجمعيات. وكان مراد طرابلسي وهو امام مسجد كرامون (شمال) سابقا، قد اعتقل في 2003 وحكمت عليه المحكمة بالسجن لمدة سبع سنوات بتهمة الارهاب الدولي.

واطلق سراحه مؤخرا بعد ان امضى عقوبته. وكان وزير الداخلية روبرتو مروني اعلن مطلع كانون الاول/ديسمبر انه وقع مرسوم طرد الامام السابق بالرغم من قرار محكمة حقوق الانسان الاوروبية التي طلبت من روما عدم ترحيله بسبب المخاطر التي قد يتعرض لها في بلاده.

وفي باريس، قال منذر صفار، رئيس جمعية التونسيين في اوروبا ان quot;مراد طرابلسي اقتيد السبت الى مطار ميلانو وتم طرده الى تونسquot;. اما زوجة طرابلسي فقالت في اتصال اجرته معها وكالة فرانس برس ان زوجها اتصل بها لدى وصوله الى تونس. واضافت quot;انه لامر معيب وفضائحي. عندنا ثلاثة اطفال وهم في المدرسةquot; مضيفة ان quot;ايطاليا ليست بلدا ديموقراطياquot;.

واضاف منذر صفار quot;نخشى على حياته لان الة التعذيب في تونس قوية جدا. ندين بحزم هذا القرار من قبل الحكومة الايطالية التي لم تأخذ ابدا بالاعتبار قرارات المحكمة الاوروبيةquot;. وكان القضاء التونسي حكم بالسجن غيابيا لمدة 20 عاما على مراد طرابلسي بتهمة الارهاب.