الرياض: اجتمع وزير خارجية الاورغواي كونزللو فيرنانديز ومستشار الرئيس الاريتيري ورئيس الجانب الاريتيري في الآلية المشتركة يماني جبران كل على حدة اليوم مع وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل. وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المسؤولين الاورغواني والاريتيري اللذين يزوران السعودية حاليا بحثا خلال الاجتماعين مع الأمير سعود الفيصل العلاقات الثنائية والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

رئيس الأوروغواي زار جامعة الملك سعود ومستشفى التخصصي ومدينة العلوم والتقنية

الى ذلك قام رئيس الأوروغواي بزيارة اليوم لجامعة الملك سعود بالرياض حيث كان في استقباله مدير جامعة الملك سعود الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن العثمان ووكلاء الجامعة . وفي بداية الزيارة ألقى مدير الجامعة الدكتور العثمان كلمة رحب فيها بالرئيس والوفد المرافق له مبرزاً التطور الكبير الذي شهده التعليم العالي بالمملكة في الوقت الحالي حيث تمثل ذلك في زيادة عدد الجامعات والكليات العلمية خلال الأربع سنوات الماضية كما ارتفع عدد المحافظات التي يخدمها التعليم العالي من خمس عشرة محافظة إلى 74 محافظة.

وركز مدير الجامعة على ما خصصه خادم الحرمين الشريفين للجامعات خلال الفترة الماضية من مليارات الريالات مما أدى إلى حراك تطويري شامل ونشط في التعليم العالي بالمملكة العربية السعودية حيث كان عدد الجامعات لدى المملكة قبل أربع سنوات ثمان جامعات أما اليوم فلديها أكثر من 22 جامعة حكومية إلى جانب كليات المجتمع وهذا أحد المؤشرات التي تدل على اهتمام الحكومة بالتعليم العالي .

كما قام رئيس الأوروغواي بزيارة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض حيث كان في استقباله مستشار خادم الحرمين الشريفين والمشرف على العيادات الملكية ورئيس مجلس إدارة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور فهد بن عبد المجيد العبد الجبار والمشرف على مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الدكتور قاسم القصيبي.

واستمع في بداية الجولة إلى شرح عن طريق المجسم التوضيحي لمباني المستشفى ومراحل نشأة المستشفى وأقسامة المختلفة. بعد ذلك تجول والوفد المرافق داخل مركز الأبحاث والعيادات الخارجية وقسم الطوارئ وقسم الأورام. وعبر فخامته عن إعجابه بما رآه من تقدم في المستوى الصحي في المستشفى والطاقات البشرية والتجهيزات العالية وبإدارة وخبرات وطنية ذات كفاءة مشيداً بحسن الرعاية والتنظيم.

وفي ختام الزيارة قدم الدكتور فهد العبد الجبار هدية تذكارية له عبارة عن باب تراثي سعودي إضافة إلى التقرير السنوي للمستشفى كما قدم له كرستال يحمل شعار المستشفى فيما قدم رئيسي الاوروغواي للدكتور فهد العبد الجبار هدية تذكارية عبارة عن كتاب يحوي معلومات عن الأوروجواي.