صنعاء
: تبدأ الهيئة العامة للمساحة الجيولوجية والثروات المعدنية اليمنية مطلع ابريل القادم تركيب محطات رصد زلزالي جديدة في عدد من مناطق البلاد بتكلفة 600 ألف يورو.

وقال مدير عام مركز رصد ودراسة الزلازل التابع للهيئة المهندس جمال شعلان في تصريح لوكالة الانباء اليمنية انه سيتم من خلال المشروع الذي تموله الحكومة ومعهد علوم الارض بألمانيا تركيب محطة مركزية و 6 محطات رصد زلزالي جديدة في جزيرة سقطري ومناطق من محافظات سيئون والمهرة وذمار والمناطق الشمالية الغربية مابين الجوف وصعدة.

وأوضح شعلان أن مشروع تركيب المحطات الجديدة يأتي في اطار مشروع أوسع للانذار المبكر في المحيط الهندي ويهدف الى تعزيز أنشطة تغطية الرصد الزلزالي والدراسات الزلزالية اللازمة لمعرفة خصائص تكون وتكرار الهزات الارضية على مستوى الجمهورية والمناطق المجاورة مشيرا الى ما سيسهم به هذا المشروع من تفعيل جوانب التعاون العلمي والفني في مجال علوم الزلازل والهندسة الزلزالية بين مركز رصد ودراسة الزلازل في اليمن والمعاهد المتخصصة في ألمانيا والدول المطلة على المحيط الهندي.

وقال المهندس جمال شعلان quot; يجري حاليا تنفيذ الاعمال الانشائية لتركيب وتشغيل المحطات الجديدة ليتم البدء فى تشغيلها مع نهاية النصف الاول من العام الجاريquot;.