بكين: دعت الصين الخميس الولايات المتحدة الى التخلي عن quot;عقلية الحرب الباردةquot; وذلك بعدما اعتقلت السلطات الاميركية اربعة اشتخاص بتهمة التجسس لحساب بكين.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ليو جيانشاو quot;ندعو الولايات المتحدة الى التخلي عن عقلية الحرب الباردةquot;، معتبرا ان quot;هذه الاتهامات المزعومة لا اساس لها مطلقاquot;.

كما دعا ليو الولايات المتحدة الى التوقف عن توجيه هذه quot;الاتهامات التي لا تستند الى اي اساسquot; والاستعاضة عنها بتشجيع quot;الثقة المتبادلة والصداقة الثنائيةquot;.

واضاف quot;لفترة طويلة عمدت بعض الدول الى فبركة اتهامات ضد الصين، هذا الامر يتعبناquot;.

واعلنت وزارة العدل الاميركية ان اربعة اشخاص اعتقلوا الاثنين في الولايات المتحدة بتهمة التجسس لحساب الصين عبر السعي لكشف اسرار عسكرية وصناعية بينها معلومات حول المكوك الفضائي الاميركي.

وقال بيان وزارة العدل الاميركية ان تاي شن كيو ويو شين كانغ من سكان نيو اورلينز (لويزيانا جنوب البلاد) وغريغ وليام برغرسن من الكسندريا (فيرجينيا شرق البلاد) اعتقلوا بتهمة تسليم الصين وثائق اعتبرت من الاسرار الدفاعية.

وفي قضية ثانية اعتقل المهندس السابق في شركة بوينغ دونغفان شونغ الملقب بquot;غريغquot; شونغ بتهمة سرقة ونقل اسرار تجارية عن بوينغ الى الصين وخصوصا معلومات حول المكوك الفضائي الاميركي.