بحث الرئيس بشار الأسد والشيخ تميم بن حمد آل ثاني ولي عهد دولة قطر في العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الشقيقين والمشاريع الاستثمارية والسياحية الموقعة بينهما والخطوات المهمة التي انجزت على هذا الصعيد وامكانية تنفيذ مشاريع استثمارية جديدة ولاسيما ان العلاقات التجارية والإقتصادية والإستثمارية بين البلدين شهدت نموا مطردا خلال الفترة الماضية في ظل الجو المشجع للإستثمار الذي تشهده سورية.

وقد استقبل الأسد بعد ظهر اليوم الشيخ تميم الذي نقل الى الرئيس الأسد تحيات الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر وتمنياته وحمله السيد الرئيس تحياته وتمنياته الى الشيخ حمد.وكان الشيخ تميم وصل إلى دمشق ظهر اليوم في زيارة عمل الى سورية.

وتأتي زيارة ولي عهد دولة قطر في إطار اطلاق شركة الديار القطرية للإستثمار العقاري لمشروع خليج ابن هانئ السياحي في مدينة اللاذقية بتكلفة اجمالية تبلغ 350 مليون دولار وعلى مساحة تقدر بـ244 الف متر مربع.

من جهة اخرى، وصل الى طهران اليوم رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني على رأس وفد رفيع في زيارة رسمية تستغرق يومين.

والتقى الشيخ حمد فور وصوله الى طهران بالنائب الاول للرئيس الايراني برويز داودي الذي بحث معه في العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.
ومن المقرر ان يجتمع الشيخ حمد الى عدد من كبار المسؤولين الايرانيين في مقدمهم رئيس الجمهورية محمود احمدي نجاد ووزير الخارجية منوشهر متكي لتبادل وجهات النظر حول اهم القضايا التي تشهدها الساحتان الاقليمية والدولية.