اربيل: انتخب مؤتمر اتحاد البرلمانات العربية في دورته ال50 اليوم اثنين من ممثلي الوفود أميني سر لمؤتمر الاتحاد أحدهما من الجزائر والآخر من سلطنة عمان.

جاء ذلك خلال جلسة العمل الاولى للمؤتمر التي قدم فيها الأمين العام للاتحاد نور الدين بوشكوج تقريرا عن أعمال الاتحاد خلال الفترة الماضية تطرق فيه الى موجز عن وضع الشعب البرلمانية وعرض النشاطات الداخلية للاتحاد ووضعه المالي .

وتم خلال الجلسة اقرار لجان المؤتمر الخمس واختيار أعضاء الوفود في اللجان الدائمة وهي لجان الشؤون السياسية والقانونية والاقتصادية وشؤون المرأة ولجنة الصياغة.

وشهدت الجلسة مداخلة عدد من رؤساء الوفود المشاركة والتي تركزت على الوضع في فلسطين المحتلة والأزمة الرئاسية في لبنان والوضع في السودان واقليم دارفور اضافة الى موضوع الاساءة الى الرسول الكريم في بعض الدول الأوروبية.

وكانت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر قد بدأت اليوم واقتصرت على مجموعة من الكلمات ألقاها كل من الأمين العام لاتحاد البرلمانات العربية نور الدين بوشكوج ورئيس مجلس النواب العراقي الدكتور محمود المشهداني ورئيس الاتحاد في دورته المنتهية عبد الهادي المجالي ثم الرئيس العراقي جلال الطالباني.