بيروت: اكد مصدر فى وزارة الخارجية اللبنانية اليوم ان مبعوثا سوريا سلم وزير الخارجية اللبناني المستقيل فوزي صلوخ دعوة رسمية لحضور القمة العربية فى دمشق اواخر الشهر الحالي.
وكان مصدر سوري قد ابلغ صحيفة النهار اللبنانية امس ان الدعوة للبنان الى القمة العربية quot; ستوجه في الوقت المناسب وبالطريقة المناسبة quot;.
يذكر ان الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى قال ان دعوة لبنان الى القمة quot; ستوجه خلال ايام وسوف نرى الطريقة التي توجه بها quot;.
وستعقد القمة العربية المقبلة فى دمشق يومي 29 و30 من الشهر الجاري وقد وجهت سوريا الدعوات الى جميع الدول العربية باستثناء لبنان الذي يعيش ازمة سياسية معقدة تتمثل بعدم تمكن مجلس النواب من انتخاب رئيس جديد للجمهورية منذ انتهاء ولاية الرئيس السابق اميل لحود في 24 نوفمبر الماضي.
وفد من الجامعة العربية يطلع على التحضيرات النهائية لانعقاد القمة العربية في دمشق
من جهة ثانية قام وفد من الجامعة العربية برئاسة الامين العام المساعد للشؤون الادارية سمير سيف اليزل اليوم بجولة على الاماكن المخصصة لاحتضان اعمال القمة العربية العشرين التي ستعقد بدمشق اواخر الشهر الجاري للاطلاع على الترتيبات اللوجستية والاعلامية.
ومن المقرر ان يجتمع وفد الجامعة في وقت لاحق الى عدد من المسؤولين بوزارة الخارجية والمسؤولين عن تنظيم مؤتمر القمة العربية لبحث اخر الترتيبات وذلك في اطار المتابعة المستمرة بين دمشق والجامعة العربية حتى انتهاء اعمال القمة.
وسيطلع الوفد خلال زيارته على آخر الاستعدادات اللوجستية والاجرائية ومقار اقامة الوفود والقاعة الرئيسية التى ستحتضن اجتماعات القادة العرب اضافة الى القاعتين اللتين سيجتمع فيهما المندوبون الدائمون في الجامعة العربية والمجلس الاقتصادى والاجتماعي العربي ووزراء الخارجية العرب.
وفد من البرلمان العربي الانتقالي يتوجه الى بيروت الاحدَ

أعلن البرلمان العربي الانتقالي اليوم أن وفدا رفيع المستوى برئاسة رئيس البرلمان محمد جاسم الصقر سيقوم بزيارة للعاصمة بيروت الاحد في محاولة لحل الازمة السياسية اللبنانية.وذكر البرلمان في بيان له ان الوفد يضم كلا من رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشعب المصري ونائب رئيس البرلمان العربي الانتقالي مصطفى الفقي ونائب رئيس المجلس الوطني السوداني محمد الحسن الامين والامين العام المساعد للبرلمان العربي الانتقالي حامد السيد.واوضح ان الزيارة تأتي تنفيذا لقرار البرلمان ببذل المساعي الحميدة لجمع الفرقاء اللبنانيين لايجاد حل للازمة اللبنانية قبل انعقاد القمة العربية.واضاف ان هذه المبادرة تأتي دعما للمبادرة العربية التي يتولاها الامين العام للجامعة عمرو موسى quot; وبمثابة رديف شعبي لتعزيزها وانجاحها بما يؤدي الى تحقيق المصالحة والوفاق اللبنانيquot;.