روما : في أول رد فعل على تصريحات وزير الخارجية الايطالي ماسيمو داليما التي دعا فيها امس إلى الحوار مع حركة حماس الفلسطينية، قال السفير الاسرائيلي في روما جدعون مائير quot;لا مفاوضات مع برابرة قتلةquot; وأضاف في إشارة إلى رئيس الدبلوماسية الايطالية quot;إن من يدعونا إلى فتح مفاوضات مع حماس إنما يدعونا لتحديد مقاييس توابيتنا وعدد الاكاليل الواجب وضعها على أضرحتناquot;.

وأوضح الدبلوماسي الاسرائيلي في تصريحات صحافية أن quot;الهدنة السارية المفعول في غزة منذ الثامن من الشهر الجاري quot;ليست سوى خطة لاستكمال حلم حماس بتدمير دولة اسرائيلquot; وأضاف quot;السلام يعقد مع العدو الراغب في السلم والتعايشquot;.من جانبه أكد احمد يوسف مستشار اسماعيل هنية لصحيفة إل كوريري ديلا سيرا الصادرة اليوم ان حركة quot;حماس لم تجر أية اتصالات مباشرة مع وزير الخارجية الايطاليquot; ماسيمو داليما.

هذا وكان وزير الخارجية في الحكومة الايطالية المستقيلة ماسيمو داليما قد ذكر في مقابلة تلفزيونية أمس، بـquot;سيطرة حركة حماس على رقعة قطاع غزة هامة جدا بالأراضي الفلسطينيةquot;، مشيراً إلى أنه إذا quot; كانت هناك رغبة للسلام فينبغي إشراك الحركة، التي تمثل جزءا مهما من الشعب الفلسطينيquot;.

داليما حول الدعوة للحوار مع حماس: لم أقل ما يثير الاستهجان

من جانبه استغرب داليما الانتقادات التي وجهت إليه نتيجة دعوته للحوار مع حركة حماس، وقال في تصريحات أدلى بها من بروكسل اليوم quot;لم أقل ما يصير الاستهجانquot; وأضاف quot;يمكن للسفير (الإسرائيلي) ان يعبر عن الرأي الذي يشاءquot; حسب تعبيره.

وجدد رئيس الدبلوماسية الايطالية في تصريحاته التذكير بأن quot;السواد الأعظم من المواطنين الاسرائيليين يؤيدون هدنةquot; وأردف quot;وذلك هو أيضاً رأي الكثير من المراقبين والخبراءquot; على حد قوله.

هذا وكان ماسيمو داليما قد ذكر في مقابلة تلفزيونية أمس، بـquot;سيطرة حركة حماس على رقعة (قطاع غزة) هامة جدا بالأراضي الفلسطينيةquot; مشيراً إلى أنه إذا quot; كانت هناك رغبة للسلام فينبغي إشراك الحركة، التي تمثل جزءا مهما من الشعب الفلسطينيquot;، على حد قوله.