طهران: جددت ايران اليوم استنكارها لقيام بعض وسائل الاعلام الغربية باعادة نشر الرسوم المسيئة الى النبي الكريم. وقال المرشد الاعلى للجمهورية الاسلامية الايرانية آية الله علي خامنئي في خطاب القاه امام حشد كبير من المواطنين بمدينة مشهد شمال شرق البلاد quot;انهم يقومون بمثل هذه الاعمال من موقف ضعفهم وخوفهم وهزيمتهمquot;.

وانتقد خامنئي صمت الدول الاوروبية حيال اهانة وسائل اعلامها للرسول الكريم متسائلا quot;لماذا لم تحتج هذه الدول التي اثارت ضجة اعلامية بسبب سؤال حول الهولوكوست على الاهانة الموجهة للنبي محمد عليه الصلاة والسلامquot;.

وحذر المسلمين من quot;المؤامرات الغربيةquot; الرامية الى بث الفرقة والخلاف بينهم معربا عن اعتقاده بان quot;الولايات المتحدة لا تميز في عدائها للمسلمين بين الشيعة والسنة فهي تحارب حزب الله اللبناني كما تحارب حركة حماس في فلسطين المحتلةquot;.

من جهة اخرى اكد خامنئي صمود ايران امام الضغوط الاجنبية في غضون الاعوام الماضية وعدم رضوخها لهيمنة القوى الكبرى. واشار الى رؤى الدول الغربية حول الديمقراطية قائلا quot;انهم يهددون النظام الايراني الذي يتمتع بديمقراطية شعبية واسعة بفرض العقوبات الاقتصادية والقيام بعمل عسكري ضدهquot;.

وشدد على ان quot;الشعب الايراني لن يخشى مثل هذه التهديدات والتصريحات لانه حقق عبر صموده وشجاعته انجازات كبيرةquot;.