باريس:قال رئيس الوزراء الفرنسي فرنسوا فيون الاحد ان فرنسا مستعدة لاستقبال quot;عناصر من فاركquot; ميليشيا القوات المسلحة الثورية الكولومبية للمساعدة على التوصل للافراج عن الفرنسية الكولومبية انغريد بيتانكور المحتجزة رهينة منذ ست سنوات.

واوضح فيون في تصريح للمحطة التلفزيونية الفرنسية quot;تي اف 1quot; ان quot;فرنسا مستعدة لبذل كل ما هو ضروري للسماح بالافراج عن انغريد بيتانكور واستقبال ناشطين من فارك يندرج في اطار هذا الجهدquot; مشددا على ان وضع بيتانكور الصحي quot;يزداد صعوبةquot;.

وتعليقا على وجود طائرة طبية فرنسية في غويانا وهي ارض فرنسية في اميركا الجنوبية شدد فيون على ان فرنسا تمتلك quot;وسائل تقنية للسماح بالتكيف مع كل الاوضاعquot; باستمرار.واضاف ان quot;فرنسا تضاعف الجهود في محاولة للافراج عن انغريد بيتانكور. ونشعر تدريجا ان كل الشروط بدأت تتوافر لعملية الافراج هذه. لكن هذا لا يعني ان لدينا معلومات اضافية هذه الليلةquot;.

وشدد على ان الرئيس الكولومبي الفارو اوريبي قام quot;باقتراح مهم جدا على فارك اذ عرض الافراج عن عدد كبير من السجناء السياسيين (متمردون من فارك معتقلون) في مقابل الافراج عن بيتانكورquot;.وسبق لفرنسوا فيون ان اعلن في 19 كانون الاول/ديسمبر 2007 ان فرنسا مستعدة لاستقبال متمردين من فارك يفرج عنهم في مقابل الافراج عن رهائن تحتجزهم هذه الميليشيا.