مسقط:
أصدر المدعي العام العماني حسين بن علي الهلالي هنا اليوم قرارا يقضي بتعيين إمرأة عمانية في منصب وكيل إدعاء عام أول لتكون بذلك أول إمرأة تتولى منصب مديرة إحدى إدارات الإدعاء العام المنتشرة في مختلف محافظات ومناطق سلطنة عمان. واعتبرت جليلة بنت سليمان بن خلفان الرواحية في تصريح صحافي تعيينها في هذا المنصب هو اضافة لحصيلة منجزات المرأة العمانية التي تحققت وتتحقق في شتى المجالات في عصر النهضة التي يقودها سلطان عمان قابوس بن سعيد رئيس المجلس الأعلى للقضاء.

واكدت ان السلطان قابوس أعطى المرأة كافة الحقوق وشدد على أهميتها في المجتمع العماني. وقالت ان هذا المركز يضع أمامها مسؤوليات أوسع ستسعى من خلاله الى تحقيق مزيد من العطاء والاهتمام بقضايا الناس والتعمق في مختلف موضوعات القانون التي تثري العمل القضائي مبينة ان الادعاء العام يقوم سنويا بتوظيف كوادر نسائية في ميدان العمل القضائي كمعاونات للادعاء العام.

واعتبرت وكيلة الادعاء العام الاول الجديدة ان المرأة العمانية تميزت في شتى ميادين العمل المهني أو القضائي أو الاداري وتبوأت المكانية الرفيعة التي عكست السياسة الحكيمة للسلطان قابوس لمساواة الرجل بالمرأة. وتعد سياسة الادعاء العام في سلطنة عمان في تعيين كوادر قضائية من العنصر النسائي خطوة رائدة أسهمت في تعزيز العمل القضائي ويوجد 16 امرأة في هذا المركز.