عمان: توجه العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بن الحسين الى فرنسا اليوم في مستهل جولة رسمية في القارة الأوروبية يزور أثناءها سلوفينيا والنمسا.
وذكر الديوان الملكي في بيان له أن الملك عبدالله الثاني سيجري في جولة تستمر عدة أيام وترافقه فيها عقيلته الملكة رانيا العبدالله مباحثات مع كبار القادة والمسؤولين في هذه الدول لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والأوضاع في منطقة الشرق الأوسط.
ويستهل الملك لقاءاته بمباحثات يجريها مساء اليوم في العاصمة الفرنسية باريس مع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي حيث ستتناول سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في المجالات كافة والدور الفرنسي في دعم جهود تحقيق السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين. وأوضح البيان أن الملك عبدالله الثاني سيلتقي أثناء زيارته لسلوفينيا التي تترأس الاتحاد الأوروبي الرئيس السلوفيني دانيلو تورك ورئيس وزرائه جانيز جنسا وسيركز في مباحثاته على سبل تطوير العلاقات في المجالات الاقتصادية والتجارية.
وأما في النمسا فذكر البيان أن العاهل الأردني سيبحث مع الرئيس هاينز فيشر والمستشار النمساوي الفريد غوزينباور آفاق تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات بالاضافة الى تناول مجمل الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط لاسيما ما يتعلق بحل القضية المركزية والمتمثلة بالقضية الفلسطينية.
وذكرت بعض المصادر هنا أن الجولة التي يقوم بها الملك عبدالله الثاني تأتي في اطار الجهود الاقليمية والدولية المستمرة التي يبذلها العاهل الأردني لدعم حقوق الشعب الفلسطيني في تحقيق تطلعاته واقامة دولته المستقلة.