القاهرة: أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط (أ ش أ) أن الملك السعودي عبد الله بن عبد العزيز والرئيس المصري حسني مبارك يناقشان في منتجع شرم الشيخ المصري اليوم الأربعاء الأزمة السياسية في لبنان.
فمن المنتظر أن يناقش خلال لقاء الملك عبد الله والرئيس مبارك الوضع الراهن في لبنان، وسبل تسوية الخلافات بين الأغلبية الحاكمة والمعارضة، وكذلك إمكانيات عقد اجتماع استثنائي لوزراء خارجية الدول العربية بشأن الأزمة اللبنانية.
فقد تجاهل الزعيمان السعودي والمصري القمة العربية في دمشق مؤخرا. وأرسلت القاهرة والرياض إلى سورية وفدين على مستوى غير عال إعرابا عن عدم اتفاقهما مع دور دمشق في الأحداث الجارية في لبنان، ودعمها للمعارضة اللبنانية بقيادة حركة quot;حزب اللهquot; الشيعية.
وتجري القمة المصرية السعودية إثر اختتام رئيس وزراء لبنان فؤاد السينيورة زيارته إلى القاهرة.
رئيس الوزراء الايطالي يبحث مع الرئيس مبارك القضايا الاقليمية والدولية
من جهة ثانية عقد رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي الذي يزور مصر حاليا جلسة محادثات موسعة مع الرئيس المصري حسني مبارك تم خلالها استعراض القضايا الاقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفى مقدمتها سبل دفع عملية السلام فى الشرق الاوسط.

وذكر التلفزيون المصري ان جلسة المباحثات التي حضرها رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور احمد نظيف وعدد من الوزراء تم خلالها تبادل الاراء حول سبل تعميق وتوسيع نطاق العلاقات الثنائية بين مصر وايطاليا في المجالات المختلفة.
ويضم الوفد المرافق لرئيس الوزراء الايطالي اكثر من 250 من رجال الاعمال والمستثمرين الايطاليين وذلك في اطار العمل على دعم التعاون الاقتصادي وزيادة الاستثمارات الايطالية في مصر.

ومن المقرر ان يشارك برودي اليوم فى افتتاح اعمال المنتدى الاقتصادي الايطالي المصري بحضور البعثة الايطالية الموسعة التى تضم ممثلي اتحاد الصناعات الايطالي واتحاد المصارف الايطالية ومعهد التجارة الخارجية وحشدا من ابرز القيادات الصناعية والتجارية ورؤساء كبرى الشركات الايطالية .

ويهدف المنتدى الى التعريف بالمنظومة الانتاجية الصناعية المالية التجارية الايطالية ولقاء ممثلي المؤسسات الرسمية والخاصة المصرية لبحث توسيع وترسيخ نطاق التعاون الثنائي المتميز بين البلدين المتوسطينرئيس الوزراء الايطالي يبحث مع الرئيس مبارك القضايا الاقليمية والدولية