الرياض: بحث خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والرئيس السنغالى عبدالله واد مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإسلامية والدولية وموقف البلدين منها. كما استعرض العاهل السعودى والرئيس السنغالي خلال جلسة المباحثات التي عقدها الجانبان اليوم نتائج القمة الإسلامية الحادية عشرة التي عقدت في السنغال يومي الخامس والسادس من شهر ربيع الأول الماضى.

ونوه خادم الحرمين الشريفين بالنجاح الذي تحقق للقمة معربا عن أمله في أن تسهم نتائجها الإيجابية في تعزيز الصف الإسلامي. من جهته تطرق الرئيس السنغالي لجملة القضايا الملحة التي تواجه العمل الإسلامي المشترك. وشملت مباحثات الجانبين كذلك آفاق التعاون بين البلدين وسبل تعزيزها في جميع المجالات. وكان الرئيس السنغالى قد وصل يوم امس الى مدينة جدة لاداء مناسك العمرة.

ووصل الرئيس عبدالله واد والوفد المرافق له عصر اليوم الى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوي الشريف. وكان في استقباله لدى وصوله مطار الامير محمد بن عبدالعزيز الدولي وكيل امارة منطقة المدينة المنورة المكلف ابراهيم بن مزيد الخطاف ومدير عام مكتب المراسم الملكية بالمدينة المنورة عبدالعزيز الياس ومدير شرطة منطقة المدينة المنورة اللواء عوض بن سعيد السرحاني وعدد من المسؤولين.