غزة: قالت وزارة الدفاع الاسرائيلية إن اسرائيل قررت استئناف ايصال شحنات الوقود لقطاع غزة اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل، وذلك بعد ان اوقفت تلك الشحنات اثر الهجوم الذي تعرض له معبر ناحال عوز في الاسبوع الماضي.

وجاء في بيان اصدرته وزارة الدفاع ان وزير الدفاع ايهود باراك امر باستئناف شحنات الوقود لغزة بعد ان طلبت مصر من اسرائيل السماح بايصال الوقود لمحطة توليد الطاقة الكهربائية في القطاع. وقال شلومو درور الناطق باسم وزارة الدفاع إن quot;النية تتجه الى اعادة فتح محطة الوقود في ناحل عوز يوم الاربعاء المقبلquot;. ولكنه اضاف ان فتح المحطة قد يؤجل اذا شعرت اسرائيل بوجود مخاطر امنية تتهدد عمله بشكل طبيعي.

وجاء في البيان ايضا ان اسرائيل قررت استئناف تزويد محطة توليد الطاقة الكهربائية في قطاع غزة بوقود الديزل quot;بالكميات الدنيا المقررة سابقاquot; كما قررت استئناف تزويد القطاع بالغاز السائل المستخدم في الطبخ.

وكان الهجوم الذي شنه مسلحون فلسطينيون على معبر ومحطة وقود ناحال عوز في الاسبوع الماضي قد تسبب في مقتل اسرائيليين اثنين. وتعتبر محطة ناحال عوز محطة الضخ الوحيدة التي تزود قطاع غزة بسكانه المليون والنصف بالمحروقات.

على صعيد آخر، استهدفت طائرة حربية اسرائيلية سيارة في بيت لاهيا شمالي قطاع غزة في وقت متأخر من مساء الاثنين، مما اودى بحياة سائقها ابراهيم ابو علبة الناشط في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين.

وقالت مصادر طبية فلسطينية إن الغارة ادت ايضا الى اصابة ثلاثة فلسطينيين بجراح.

يذكر ان الجبهة الديمقراطية ادعت مسؤوليتها عن عدد من الهجمات الصاروخية التي استهدفت البلدات الاسرائيلية انطلاقا من شمالي قطاع غزة مؤخرا.