باريس: أكدت باريس اليوم الاثنين عدم مشاركة سورية وإيران في quot;الاجتماع غير الرسميquot; حول لبنان الذي سيعقد في الكويت على هامش مؤتمر دول جوار العراق. وأكدت بشكل غير مباشر إمكانية عقد لقاء منفصل بين وزير الخارجية برنار كوشنير ونظيره السوري وليد المعلم.

وأعلنت الناطقة باسم الخارجية باسكال اندرياني ردا على سؤال لوكالة (آكي) الإيطالية للأنباء أن الاجتماع المقرر سيضم ممثلين عن: ألمانيا، السعودية، مصر، الإمارات العربية المتحدة، الولايات المتحدة، الأردن، ايطاليا، لبنان، الكويت، قطر، المملكة المتحدة، روسيا. إضافة لممثل السياسية الخارجية الأوروبية خافيير سولانا وأمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى وممثل عن الأمين العام للأمم المتحدة.

وحول ما تردد بشان لقاء بين كوشنير والمعلم على هامش المؤتمر ، قالت quot;سيلتقي الوزير طبعا بمناسبة مؤتمر الدول المجاورة للعراق الوزراء الآخرين المشاركين في المؤتمرquot;، مشيرة إلى عدم اكتمال برنامج محادثات رئيس الدبلوماسية الفرنسية الثنائية بشكل نهائي، على حد وصفها.

ويستضيف الكويت الثلاثاء والأربعاء فعاليات مؤتمر دول الجوار العراقي الثالث, بمشاركة وفود عربية وإقليمية ودولية واسعة. ويناقش المؤتمر جملة من قضايا الشأن العراقي على رأسها الاستقرار الأمني والسياسي بالبلاد.