علي الحسن من الرياض: أعلن مصدر سعودي مسؤول خلال حديث له مع quot;إيلافquot; أن ولي عهد البلاد الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود قد وصل إلى جنيف مساء يوم الأحد في إطار زيارة quot;استشفاء روتينية كانت مبرمجة منذ عدة أشهر للقيام ببعض الفحوصات الطبيةquot; على حد ما قاله في تصريح عبر الهاتف.

وأضاف المسؤول الرفيع الذي كان يتحدث من جنيف، حيث يعبر رجل المملكة الكبير زائراً ، في سياق قوله :quot; إن حالة ولي العهد الصحية ممتازة جداً ولله الحمد وكان لا بد من الذهاب إلى جنيف بعد قضاء عدة أسابيع للنقاهة في المغرب بعد نشاط سياسي كبير قام به خلال الفترة الفائتةquot;.

وكان ولي العهد السعودي قد بدأ زيارته إلى المغرب منذ عدة أسابيع برفقة عدد من أبنائه. وجاءت تلك الزيارة عقب نشاط دبلوماسي محموم آخره كان حين زار الدوحة منهياً علاقة جفاء جاوزت ست سنوات بين البلدين. وفيما تحولت جنيف إلى قبلة للزائرين المطمئنين على صحة الأمير سلطان من أمراء كبار في الدولة وأصدقاء مقربين من الأسرة الحاكمة فإن السعوديين يتابعون هذه الأيام بشغف كل الأخبار الواردة عن صحة أميرهم الكبير التي غالباً ما يتم وصفها بالمشجعة من خلال الوسائل الإعلامية. ومن المنتظر أن يصدر بيان حول زيارة الأمير التي سوف تستمر لعدة أيام.

وكان في استقبال ولي العهد لدى وصوله الى مطار جنيف الدولي كل من الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الدفاع والطيران والمفتش العام للشؤون العسكرية والأمير تركي بن ناصر بن عبدالعزيز الرئيس العام للأرصاد وحماية البيئة والأمير فهد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة تبوك والأمير محمد بن نواف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى المملكة المتحدة وايرلندا و الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز مساعد وزير الثقافة والإعلام و الأمير عبدالعزيز بن فهد بن عبدالعزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس ديوان رئاسة مجلس الوزراء وعدد من الأمراء .

كما كان في استقباله ممثل الحكومة الاتحادية السويسرية ومندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف الدكتور عبدالوهاب عطار وعدد من سفراء الدول العربية والقائم بالأعمال في سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى سويسرا سعود كاتب وأعضاء السفارة السعودية.

وبدأ الأمير سلطان يستقبل زواره الذين كان على رأسهم وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز الذي جاء قبل أيام. ومن المنتظر وصول أمير منطقة الرياض سلمان بن عبد العزيز في وقت لاحق مساء اليوم، فيما شوهد تواجد عدد من الأمراء الكبار كان منهم أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، والأمين العام لمجلس الأمن الوطني الأمير بندر بن سلطان وعدد لا يحصى من الأمراء.