طهران : حملت صحيفة ايرانية محافظة الاثنين على الرئيس الايراني السابق، الاصلاحي محمد خاتمي الذي اتهم السلطات الايرانية quot;بتصديرquot; العنف الى بلدان اخرى.وفي خطاب القاه الاسبوع الماضي امام طلاب قال خاتمي quot;ما الذي قصده الامام (روح الله الخميني، مؤسس الجمهورية الاسلامية) بتصدير الثورة؟ هل نحمل السلاح ونتسبب في انفجارات في بلدان اخرى؟ هل نشكل مجموعات للقيام بعمليات تخريب في بلدان اخرى؟quot;.

وكتبت صحيفة كيهان quot;لا بد من محاسبة خاتمي على تصريحاته غير الوطنيةquot; التي quot;لا ينجم عنها سوى تلطيخ سمعة الجمهورية الاسلامية وتأكيد اتهامات لا اساس لها يطلقها الاسكتبار العالميquot; في اشارة الى الولايات المتحدة.واتهمت وزارة الخارجية الاميركية الاسبوع الماضي طهران بانها quot;العراب الاكثر نشاطا للارهابquot; لا سيما في لبنان والعراق وافغانستان والاراضي الفلسطينية. لكن الجمهورية الاسلامية نفت تلك الاتهامات.

من جانبه وصف موقع quot;تبنكquot; المحافظ تصريحات خاتمي بانها quot;خطأquot;. واعلن خاتمي في خطابه انه يريد التحذير من quot;تشويه افكار الامام الخمينيquot;.وقال ان quot;الامام كان يعارض بشدةquot; اعمال الارهاب ويدعو في المقابل الى quot;نموذج يقوم على وضع اقتصادي جيد واحترام البشر ومجتمع يتجه الى الرخاء وتحسين ظروف الجميعquot;.واضاف ان quot;اقامة نموذج سيء يسمح للاعداء بالتركيز على الجوانب السلبية في البلاد هي اكبر خيانة للاسلام والثورةquot;.