أبوظبي: بحث الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الامارات العربية المتحدة والسلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان في مجمل الاوضاع الراهنة في المنطقة والتطورات والمستجدات العربية والاقليمية والدولية.

وحضر اللقاء الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بقصرالمشرف. وفي بداية المباحثات ، رحب رئيس الدولة بزيارة السلطان قابوس بن سعيد والوفد المرافق الى بلدهم الثاني الإمارات والتي تأتي في إطار التواصل الأخوي العريق والمستمر لترسيخ جسور التعاون الوثيق القائم بين البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات .

وقال الشيخ خليفة إن هذه الزيارة الطيبة ستكون لها كسابقاتها نتائج طيبة في دعم مسيرة التعاون والتنسيق والتكامل بين البلدين بما يعود بالخير والمنفعة وتحقيق المزيد من الرخاء للشعبين الشقيقين، منوها بتطابق رؤى ومواقف البلدين الشقيقين ازاء العديد من القضايا الاقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

من جهته أعرب السلطان قابوس بن سعيد عن سعادته البالغة بزيارة دولة الامارات ولقاء الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة مؤكدا حرص سلطنة عمان على تقوية العلاقات الأخوية الوطيدة مع دولة الإمارات على جميع المستويات بما يجسد الروابط التاريخية التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين .

وجرى خلال المباحثات استعراض شامل لمسيرة العلاقات الاخوية المتميزة وسبل الارتقاء بها الى آفاق أرحب لانجاز المزيد من المكاسب لما فيه مصلحة شعبي البلدين الشقيقين .

وتناولت المباحثات أيضا عددا من القضايا المشتركة التي تهم دول مجلس التعاون الخليجي والسبل الكفيلة بتعزيز مسيرة المجلس ودعم العمل الخليجي المشترك وصولا الى تحقيق ما تصبو اليها شعوب دول المجلس.