اسلام اباد: قال وزير الدفاع الباكستاني كامران رسول اليوم ان بلاده أبلغت واشنطن انها لن تسمح باستخدام أراضيها قاعدة لأعمال إرهابية.

وذكرت وكالة quot;اسوشيتد برسquot; الباكستانية ان الوزير أبلغ هذا الموقف الى قائد القيادة الأميركية الوسطى بالوكالة الجنرال مارتين ديمبسي الذي زاره اليوم في مقر الوزارة .

وقال رسول ان باكستان تبنت إستراتيجية ثلاثية تستند الى المفاوضات ، والتنمية الاقتصادية ،واستخدام القوة لمواجهة الارهاب.

وذكرت الوكالة الباكستانية الرسمية ان المحادثات تناولت الوضع الأمني في المنطقة ،وتركزت بشكل خاص على أفغانستان ومنطقة القبائل المحاذية للحدود الأفغانية.

ولخص رسول لضيفه الأميركي إجراءات مكافحة الإرهاب التي اتخذتها باكستان.وشدد رسول خلال الاجتماع على أهمية معالجة الأسباب الرئيسية للإرهاب مثل الأمية ،والبطالة،والإحساس بالحرمان ،والتي تؤدي الى انتشار الإرهاب والترويج له .

وقال رسول لديمبسي ان هناك حاجة الى تطوير البنى التحتية الاقتصادية والاجتماعية ،وإنشاء مناطق صناعية في مناطق القبائل بهدف توفير فرص عمل للناس ،وهو ما سيساعد على وقف مد الإرهاب.

وأضاف رسول ان عملية المفاوضات التي بدأتها الحكومة مع عدد من القوى الإسلامية المتشددة في منطقة القبائل بدأت تؤتي نتائج ايجابية.

وقال ديمبسي ان بلاده تدعم عملية التفاوض مع العناصر الراغبة بالمصالحة .

وأضاف انه تم خلال الاجتماع بحث عملية إجراءات بناء الثقة بين الهند وباكستان .وأعرب عن أمله في ان تؤدي هذه الإجراءات الى حل كل مواضيع الخلاف بين الهند وباكستان .