القدس: قال قائد سلاح الجو الإسرائيلي اللواء اليعزر شكدي إن كل الاحتمالات ممكنة ضد إيران لوقف تقدمها في مشروعها النووي.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية عن شكدي تلميحه إلى احتمال مهاجمة إسرائيل لإيران بالقول إنه quot;لا يوجد شيء ليس ممكنا ورجال سلاح الجو يوفرون ردا رائعا للقضايا المختلفة وبينها التعامل مع مسافات طويلة وسلاح الجو الإسرائيلي مستعد لكل مهمة تلقيها الدولة عليهquot;.

وأضاف، خلال لقاء مع صحافيين، أن quot;الموضوع الإيراني يقلقني وأتعامل معه بجدية بالغة، وأنا أنصت باهتمام بالغ لأقوال (الرئيس الإيراني محمود) أحمدي نجاد و(المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية في إيران السيد علي) خامنئي وأيضا للتيارات الأكثر اعتدالا وأنصت لما يفعلون بصورة علنية وأقدر ما يفعلونه بصورة سريةquot;.

وتابع شكدي quot;أرى كيف يطورون قدرات في مجال الطائرات والصواريخ الطويلة المدى وفي قدرات أرضية وأعتقد أن علينا التعامل بجدية مع هذه الأقوالquot;.

ويشار إلى أن شكدي ينهي مهامه غدا مهامه كقائد لسلاح الجو بعد أربع سنوات تولى فيها هذه المنصب على أن يخلفه اللواء عيدو نحوشتان، وقال الأول إن quot;هذه فترة كانت مليئة بالعمل والنتائج تتحدث عن نفسهاquot;.

وألمح شكدي للغارة الإسرائيلية ضد سوريا في السادس من أيلول/سبتمبر الماضي قائلا quot;كان لي شرف عظيم جدا أن أقود سلاح الجو في هذه الفترة المميزة من دون التطرق إلى أمور لا نتحدث عنها وأشعر أني فعلت ما يتوجب علي فعله سوية مع كل السلاح الذي قدتهquot;.

وخلص شكدي إلى القول إن quot;الواقع متغير جدا في هذه المنطقة ولا أحد يعرف ما ينتظره في الغدquot;.