الجزائر: قتل شخصان في مواجهات في بريان، جنوب الجزائر، منذ الجمعة، بحسب مصادر امنية، بينما افاد سكان في المنطقة انه تم ارسال تعزيزات للشرطة لقمع المتظاهرين. وقالت الاجهزة الامنية ان المواجهات ادت الى سقوط قتيلين: احد السكان الذي اصيب الجمعة في اطلاق نار من جانب الشرطة، ورجل في السبعين اصيب بزجاجة حارقة القاها المتظاهرون. كما ادت المواجهات الى اصابة ثلاثين شخصا بجروح.

وتم توقيف الشرطي الذي اطلق النار. وقال احد السكان الذي رفض الكشف عن هويته quot;وصلت تعزيزات كبيرة للشرطة من المدن المجاورة ونشرت في انحاء بريان وعلى مقربة من المحاور الرئيسية للمدينةquot;. وتشهد المدينة التي يتنافس فيها تقليديا العرب الشعانبة والبربر الاباضيون، منذ اسابيع مواجهات متقطعة استؤنفت الجمعة.

واقدم المحتجون على تخريب عدد من المباني العامة والمحال التجارية والاعتداء على الاملاك الخاصة، بحسب ما افاد سكان. وقالت مصادر قضائية انه تم توقيف تسعة اشخاص. وعاد الهدوء الاحد مع وصول التعزيزات الامنية، الا ان مجموعات صغيرة من المتظاهرين كانت لا تزال تواجه قوات الشرطة.

وبدأت المواجهات بين المجموعتين قبل تدخل القوى الامنية، في آذار/مارس، بعد quot;جريمة شرفquot; طالت امرأة من الشعانبة ورجلا من الاباضيين. وحصلت اعمال شغب استمرت اياما وادت الى مقتل شخص وسقوط عدد من الجرحى.