باريس : أوصى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي اليوم الخميس بتوعية الرأي العام ضد التمييز في العمل ومن أجل منح الفرص نفسها لكافة أفراد المجتمع الفرنسي .

ودعا ساركوزي (السلطة العليا لمكافحة التمييز ومن أجل المساواة) إلى quot;تطوير أنشطتها في مكافحة التمييز والتشجيع على الممارسات التي تساعد على الاندماجquot;، وذكر لدى استقباله رئيس هذه السلطة لوي سشويتزر أنه quot;إذا كانت العقوبات ضد التمييز ضرورية فإنه من المهم توعية الرأي العام والقيام بأعمال ايجابية لتجنب الأحكام المسبقة التي تقف وراء عدد كبير من حالات التمييز ومن أجل منح الفرص نفسها للجميع ضمن جمهوريتناquot;، حسب ما نقل قصر الإليزيه عن الرئيس الفرنسي .

وأعلن الإليزيه أن ساركوزي استقبل رئيس وأعضاء السلطة العليا ضد التمييز وتسلم منهم التقرير السنوي للعام 2007، ونوه بأن لجوء الفرنسيين إلى هذه الهيئة يزداد أكثر فأكثر حيث تلقت في العام الماضي نحو 6222 شكوى، بزيادة قدرها 53 في المائة عن العام 2006، بعد أن كانت هذه الهيئة تأسست عام 2004 بصفتها هيئة مستقلة معنية بمتابعة حالات التمييز في العمل ولدى التوظيف. وأكد ساركوزي عزم الحكومة على الاستمرار بـquot;السهر على متابعة توصيات السلطة العليا لمكافحة التمييز بأعمال ملموسةquot;.