باريس: أعلنت باريس الخميس عن تأييدها للمبادرة النمساوية اللبنانية المشتركة لتنظيم مؤتمر للمانحين لصالح إعادة بناء مخيم نهر البارد في شمال لبنان، وقالت إنها ستحدد مساهمتها في اعادة الإعمار بناء على ما يطلبه اللبنانيون.

وقالت الخارجية الفرنسية quot;ترحب فرنسا بالمبادرة المشتركة اللبنانية ـ النمساوية لتنظيم مؤتمر مانحين في 23 من هذا الشهر في فيينا من أجل إعادة بناء مخيم نهر البارد للاجئين الفلسطينيينquot;، في شمال لبنان، وأضافت quot;ضمن إطار دعمها الدائم لحكومة لبنان وعملها من أجل استقرار هذا البلد (لبنان) تشارك فرنسا في هذا المؤتمر المهمquot;، على حد تعبيرها.

وأشارت مصادر دبلوماسية فرنسية إلى أن باريس لم تحدد بعد كيفية مساهمتها باعادة اعمار المخيم الذي تدمر جراء المواجهات بين الجيش اللبناني ومنظمة quot;فتح الإسلامquot;، المتشددة العام الماضي. وقالت إن المشاركة في المؤتمر لإعطاء quot;مؤشر ايجابيquot; وإنها تدرس الآن السبل الأفضل للمساهمة في إعادة الاعمار وquot;سنحدد ذلك وفقا لحاجات الحكومة اللبنانيةquot; في اجتماع سيعقد في بيروت الأسبوع المقبل وذكرت أن باريس قد تساهم بمبالغ مالية وعبر تنفيذ مشاريع على الأرض.