عمان : غادرت عمان اليوم الاربعاء في طريقها الى مخيم نهر البارد في شمال لبنان قافلة مساعدات انسانية عربية ، على ما افاد مسؤول اردني.ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) عن الامير راشد بن الحسن رئيس مجلس امناء الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية قوله ان quot;الهيئة سيرت اليوم (الاربعاء) قافلة تضم مساعدات انسانية وسيارات اسعاف مقدمة من ليبيا وهيئات خيرية عربية لمساعدة الاشقاء الفلسطينيين واللبنانيينquot;. واوضح ان quot;القافلة تتكون من سبع شاحنات محملة بالمساعدات الانسانية وخمس سيارات اسعاف و1088 طردا من الملابس المتنوعة تبرعت بها هيئات خيرية عربيةquot;.

ودارت معارك لاكثر من ثلاثة اشهر في ايار/مايو الماضي بين الجيش اللبناني ومقاتلي فتح الاسلام في مخيم نهر البارد ما دفع سكانه ويقدر عددهم ب31 الفا الى مغادرته للجوء الى مخيم البداوي ومناطق اخرى في شمال لبنان.
واستولى الجيش في الثاني من ايلول/سبتمبر على المخيم بعد معارك ضارية اوقعت اكثر من 400 قتيل بينهم 168 جنديا لبنانيا.وتقدر الاونروا بان 1500 عائلة اي نحو عشرة الاف نسمة عادت حتى الان الى مخيم نهر البارد. وما زالت نحو ثلاثة الاف عائلة متوزعة بين مخيم البداوي ومدينة طرابلس كبرى مدن شمال لبنان.