اسلام اباد: قال رئيس الوزراء الباكستاني السابق نواز شريف العضو البارز في الإئتلاف الحاكم، الأربعاء أنه سينضم إلى quot;المسيرة الطويلةquot; التي ستجري للمطالبة باعادة تعيين القضاة الذين اقالهم الرئيس الباكستاني برويز مشرف. ومن المقرر ان ينضم الاف من المحامين والنشطاء السياسيين الى قافلة من العربات قادمة من مدينة لاهور شرق باكستان في طريقها الى اسلام اباد الخميس. وستنضم المسيرة الى حشد كبير يرأسه رئيس القضاة الباكستاني المعزول افتخار محمد شودري.

ويعتبر شريف من دعاة اعادة القضاة الذين اقالهم مشرف عندما فرض حالة الطوارئ في البلاد في تشرين الثاني/نوفمبر. وقال شريف quot;سانضم الى المسيرة الطويلة من لاهور الخميسquot;.
وكان حزب الرابطة الاسلامية في باكستان-نواز استقال من الحكومة الشهر الماضي احتجاجا على عدم التزام الحكومة باعادة القضاة في موعد 12 ايار/مايو. ودعا شريف الذي عاد من لندن صباح الاربعاء للمشاركة في المسيرة، المواطنين الباكستانيين الى المشاركة في مسيرة الاحتجاج. وصرح للصحافيين في اسلام اباد quot;هذه مسيرة من اجل بقائنا. وستستمر المسيرة الطويلة حتى اعادة القضاة واستقالة مشرفquot;.

ويعكف حزب الشعب الباكستاني، اكبر احزاب الائتلاف الحكومي، على وضع مجموعة تعديلات دستورية يتوقع ان تشمل اعادة تعيين القضاة. الا ان خلافات حول قضايا مثل الحد من صلاحيات القضاء، لا تزيل تعيق التوصل الى اتفاق.