بروكسل: رفض امين عام حلف شمال الاطلسي (ناتو) ياب دي هوب شيفر اليوم التعليق على الضربات الجوية التي نفذتها القوات الأميركية في شمالي غربي باكستان الليلة الماضية وادت الى مقتل 11 جنديا باكستانيا. وقال شيفر في مؤتمر صحافي عقب اجتماع لوزراء دفاع دول (ناتو) quot;لن اعلق على هذه الحادثة لان القوة الدولية للمساعدة على ارساء الامن في افغانستان (ايساف) لم تكن مشاركة ولانه يتم التحقيق حاليا في هذه العمليةquot;.

واشار الى انه بحث هذه المسالة مع وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي خلال اجتماعهم على هامش المؤتمر الدولي حول افغانستان الذي عقد في وقت سابق من اليوم في فرنسا. وكانت القوات الأميركية قد نفذت ضربة جوية على هدف في شمالي غربي باكستان الليلة الماضية اسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 11 جنديا باكستانيا واعتبرت وزارة الدفاع الأميركية ان الضربة كانت quot;مشروعةquot; وتندرج في اطار quot;الدفاع عن النفسquot;.

واعربت وزارة الخارجية الأميركية عن quot;الحزن للخسائر البشريةquot; في صفوف القوات الباكستانية جراء الضربة التي وصفتها اسلام اباد بانها quot;عدوانquot; وquot;عمل جبان لا اساس لهquot;. وحول اجتماع اليوم قال شيفر ان افغانستان وكوسوفو كانا من اهم المواضيع على جدول الاعمال.

وذكر الامين العام للحلف ان قوات (كاي.فور) التي تضم حوالي 15 الف جندي اوروبي ستبقى في كوسوفو على اساس قرار مجلس الامن الدولي رقم 1244. يذكر ان اقليم كوسوفر الذي اعلن استقلاله في شهر فبراير الماضي سيتبنى دستورا جديدا يوم الاثنين المقبل.