روما: غادر الرئيس الأميركي جورج بوش العاصمة الايطالية اليوم بعد ان التقى بابا الفاتيكان بنديكتوس ال16 بمدينة الفاتيكان حيث ساد اللقاء أجواء ودية مختتما بذلك زيارته الرسمية لايطاليا والفاتيكان التي استمرت ثلاثة أيام.
وتوجه موكب الرئيس بوش وحرمه والوفد المرافق لهما فور انتهاء زيارته لمدينة الفاتيكان الى مطار (تشامبينو) العسكري حيث أقلعت طائرة الرئاسة الأميركية متجهة الى العاصمة الفرنسية باريس ثالث محطات جولة الرئيس الأميركي الأوروبية غداة القمة الأميركية - الأوروبية في سلوفينيا.
وعقد البابا بنديكتوس ال16 مع الرئيس الاميركي اجتماعا مغلقا استمر نصف الساعة في أعلى قاعات (برج القديس يوحنا) التاريخي ثم سار مع الرئيس بوش منفردين في نزهة قصيرة في حدائق مدينة الفاتيكان الى ان انضمت اليهما السيدة الاميركية الاولى لورا بوش حيث تم التقاط الصور التذكارية.
وقالت مصادر فاتيكانية ان البابا تناول مع الرئيس بوش في اجتماعهما المغلق عدة مواضيع عالمية ذات اهتمام مشترك منها عملية السلام في الشرق الأوسط والأوضاع في لبنان والعراق.
واشارت الى quot;الطابع المميز لهذا اللقاء في ضوء زيارة البابا الرعوية الأخيرة للولايات المتحدة ومقر الأمم المتحدة حيث استقبله الرئيس الأميركي بحفاوة كبيرة في البيت الأبيض