موسكو: حذر وزير البنى التحتية الإسرائيلي ووزير الدفاع السابق بنيامين بن اليعازر في مقابلة نشرتها صحيفة quot;كوميرسانتquot; الروسية الأربعاء من أنه سيتم quot;القضاءquot; على إيران في حال فكرت quot;بمهاجمةquot; اسرائيل. وقال الوزير الذي يعتبر من احد صقور السياسة الخارجية الاسرائيلية في مناسبة زيارته الى روسيا quot;فلتحاول طهران مهاجمة اسرائيل، وسيتم القضاء على ايرانquot;. واضاف quot;نحن لا نخطط لاي هجوم على ايرانquot; وذلك ردا على سؤال حول المناورات العسكرية الاسرائيلية التي جرت في مطلع حزيران/يونيو في المتوسط.

وتابع quot;لكن لتجنب الكوارث، على العالم ان يتخذ اجراءات ملموسة قبل ان يفوت الاوانquot; داعيا الى فرض عقوبات على الشركات quot;وخصوصا الاوروبيةquot; التي تتعامل مع ايران. واعلن بن اليعازر انه لا يتحدث عن الشركات الروسية التي يتولى بعضها بناء اول محطة نووية ايرانية في بوشهر. وقال quot;الحوار بين السلطات الروسية والاسرائيلية ممتاز، روسيا تتفهم مشاكلنا وقلقناquot;.

وفي موسكو بحث الوزير الاسرائيلي مع المدير العام لمجموعة quot;غازبرومquot; العملاقة الكسي ميلر مسالة امدادات الغاز الروسي لاسرائيل. وقال ان المشتريات يمكن ان تصل الى quot;حجم اربعة مليارات متر مكعب في مرحلة اولىquot; وquot;ثمانية الى عشرة مليارات لاحقاquot;. وتابع انه يجري درس العديد من الاحتمالات لبناء خط انابيب غاز يربط بين تركيا واسرائيل في المتوسط موضحا في الوقت نفسه انه لم يتم التوصل بعد الى اي اتفاق.