غزة: اكدت حركة الجهاد الاسلامي مساء الاربعاء في ختام لقاء عقد في غزة بين مندوبيها ومندوبي حركة حماس، انها تريد التقيد بالهدنة المطبقة مع اسرائيل منذ 19 حزيران/يونيو. واعلن المتحدث باسم الحركة داود شهاب quot;اكدنا لأشقائنا في حماس اننا مصممون على احترام الهدنة. وسنطبق الاتفاق حول تعليق اعمال العنف اذا ما احترمته اسرائيل ايضاquot;.

واوضح ان quot;لجنة تضم مندوبي الجهاد والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين والجبهة الديموقراطية لتحرير فلسطين وفتح ستجتمع ندما تخرق اسرائيل الهدنة في الضفة الغربية لتحديد ردهاquot;.

وقد ادلى شهاب بهذه التصريحات بعد اجتماع في غزة استمر ساعة ونصف الساعة بين مندوبي حماس صاحب صيام وجمام ابو هاشم ومندوبي الجهاد الاسلامي نافذ (اكرر نافذ) عزام وابراهيم النجار.

وقد عقد هذا الاجتماع على اثر اطلاق ثلاثة صواريخ فلسطينية على اسرائيل الثلاثاء من قطاع غزة. واعلنت الجهاد الاسلامي المتمركزة في غزة مسؤوليتها عن هذه الصواريخ التي اطلقتها كما قالت ردا على مقتل احد قادتها في اليوم نفسه خلال عملية للجيش الاسرائيلي في الضفة الغربية.

وردا على صواريخ الجهاد، قررت اسرائيل من جهتها الاستمرار في قفل معابر كارني وصوفا وناحال عوز المؤدية الى قطاع غزة التي اعيد فتحها جزئيا الاحد في اطار تخفيف الحصار الاسرائيلي على هذه المنطقة بعد الهدنة.