ستوكهولم: التقى الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض والوفد الرسمي المرافق له اليوم حاكم مقاطعة ستوكهولم بيير أنكل ضمن زيارته الحالية للسويد وذلك بمقر الحاكم ( قصر تسينسكا التاريخي ) بوسط ستوكهولم والذي يعد تحفة معمارية تعود إلى خمسة قرون مضت .
ورحب حاكم ستوكهولم بالأمير سلمان والوفد المرافق واطلعه على جوانب القصر وشرح له تاريخه وأهميته المعمارية.

وثمن الأمير سلمان بن عبدالعزيز حفاوة الاستقبال وأشاد بعلاقات الصداقة التي تربط البلدين متمنياً تواصلها وتعزيز التعاون بين ستوكهولم والرياض .

كما جرى خلال اللقاء تبادل الأحاديث الودية والموضوعات المشتركة وروابط التعاون والصداقة بين المملكة العربية السعودية والسويد وتبادل الخبرات والزيارات بين البلدين.

وفي ختام اللقاء تم تبادل الهدايا التذكارية حيث قدم الأمير سلمان كتباً عن تاريخ المملكة لحاكم مقاطعة ستوكهولم .

عقب ذلك قام الأمير سلمان بن عبدالعزيز والوفد الرسمي المرافق له يصحبهم حاكم مقاطعة ستوكهولم بجولة في بعض معالم المدينة القديمة حيث شاهدوا نمط العمارة التقليدية التاريخي للمدينة السويدية وساحاتها ونسق طرقها والمحافظة عليها مع مرور الزمن ضمن شرح من حاكم ستوكهولم .

بعدها زار الامير سلمان ومرافقوه متحف نوبل / آلفريد نوبل / مؤسس جائزة نوبل العالمية حيث تجول الامير سلمان في أجنحة المتحف الذي اشتمل على قسمين رئيسيين وشاهد ما يحويه من سرد تاريخي لتطور العلوم وتنوعها وجوانب من المخترعات والفائزين بجائزة نوبل بالإضافة إلى عرض تعريفي بآلفريد نوبل وسيرته وانجازاته ثم استمع لشرح عن كيفية اختيار الفائزين بجائزة نوبل في فروعها العلمية والطبية والأدبية وللسلام ولجانها التحكيمية في السويد .

وأشاد الامير سلمان بالمتحف ومعروضاته والأسلوب المستخدم والتقنيات وأهميته في إبراز التطور العلمي وتقدير العلماء والمخترعين مبرزاً أهمية المتاحف في التعريف بالتاريخ البشري وإنجازات الإنسانية. وقدم الامير سلمان دعوة لرئيس المتحف لزيارة المملكة العربية السعودية والمتحف الوطني.

حاكم ستوكهولم يستقبل سموالأمير سلمان